السعودية تعلق الرحلات مع 7 دول أفريقية للوقاية من "أوميكرون"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4wDjk

السعودية تلحق ببقية دول الخليج باتخاذ إجراءات وقائية من "أوميكرون"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-11-2021 الساعة 10:30
- ما قائمة الدول التي يشملها المنع السعودي؟

جمهورية مالاوي، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية موريشيوس، جمهورية جزر القمر.

- ما أبرز بنود قرار وزارة الداخلية؟
  • منع القادمين والمغادرين إلى الدول المشمولة بالمنع.
  • تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين من القادمين من تلك الدول.

قررت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية والمغادرة إليها، بسبب المخاوف من متحور فيروس كورونا الجديد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في الوزارة، أنه "بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا (أوميكرون)، تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية والمغادرة إليها".

وأوضح أن الدول هي: "جمهورية مالاوي، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية موريشيوس، جمهورية جزر القمر".

كما تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة أو غير مباشرة من الدول ذاتها؛ فيما عدا مَن قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، حسب المصدر ذاته.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قِبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً.

وبذلك تلحق السعودية ببقية دول الخليج العربي التي اتخذت إجراءات مشابهة، خلال الأيام الماضية، للوقاية من متحور كورونا.

وتتزايد المخاوف بشأن متغير جديد لفيروس كورونا تمّ رصده في جنوب أفريقيا، بعدما أعلنت اكتشاف 22 حالة إصابة بالسلالة "B1529.1" في البلاد، فيما طلبت شركة "فايزر" أسبوعين لتحديد فعالية لقاحها ضد "المتحور الأفريقي".

وصنفت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة كإحدى "السلالات الخاضعة للمراقبة"، وقالت إن أقدم العينات الموثقة كانت من عدة دول في نوفمبر.

ويطلق على المتحور الجديد اسم "أوميكرون"، ويحمل سلالة جديدة من تحورات شديدة الخطورة والعدوى، وهو ما جعل عدداً من دول الخليج والعالم تطلق إنذارات الخطر حوله.

مكة المكرمة