آخرها نحو أبها.. تدمير سادس مسيّرة حوثية خلال 24 ساعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4RzPB

يعتمد الحوثيون على الطائرات المسيرة في هجماتهم (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-09-2021 الساعة 18:10
- ما حصيلة الجمعة من الطائرات المسيرة المدمرة؟

طائرتان؛ الأولى استهدفت خميس مشيط والثانية أبها.

- ماذا قال التحالف عن الهجوم؟

التحالف: تصعيد مليشيا الحوثي متعمد لاستهداف المدنيين.

دمرت الدفاعات السعودية طائرة "حوثية" مسيرة مفخخة هي الثانية، خلال اليوم الجمعة، والسادسة خلال 24 ساعة، أطلقها الحوثيون نحو المملكة.

ووفق ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) فقد اعترضت الدفاعات السعودية، الجمعة، ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو أبها (جنوب غربي المملكة).

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن: إن "تصعيد مليشيا الحوثي متعمد لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وشدد على أن "محاولات استهداف المدنيين جرائم حرب تستوجب محاسبة مرتكبيها".

وقبل ذلك أسقطت الدفاعات السعودية، فجر الجمعة، طائرة مسيرة مفخخة خامسة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط (جنوب).

وأمس الخميس، أعلن التحالف إحباط هجوم حوثي صاروخي على منطقة جازان جنوب غربي المملكة، قبل أن يعلن لاحقاً تدمير 4 مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن "التحالف" قوله: إنه "يتابع النشاط الحوثي، وسيتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين".

وتستهدف مليشيا الحوثيين بين حين وآخر أراضي المملكة بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة، في حين يعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية إحباط هذه الهجمات.

وعلى مدى سبع سنوات، يشهد اليمن حرباً عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 233 ألف شخص، وساءت أوضاع اليمنيين بشكل كبير، حيث أصبح 80% منهم يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وينفذ التحالف العربي، منذ مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية في اليمن، وذلك لمواجهة الحوثيين المدعومين إيرانياً، بعد سيطرتها على محافظات يمنية عديدة أبرزها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة