3 قتلى بانفجارات في أبوظبي.. والإمارات: لن يمر دون عقاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RddV52

أجسام طائرة ربما تسببت بالانفجار بحسب شرطة أبوظبي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-01-2022 الساعة 12:24

وقت التحديث:

الثلاثاء، 18-01-2022 الساعة 09:05

أعلنت شرطة العاصمة الإماراتية وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بانفجار 3 صهاريج بمنطقة "المصفح" الصناعية وحريق بمنطقة إنشاءات في مطار أبوظبي الدولي، فيما أكدت الدولة احتفاظها بحق الرد على الهجمات والتصعيد.

وبحسب ما أوردت "وكالة أنباء الإمارات" (وام) أعرب وزير خارجية دولة الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، عن إدانة أبوظبي "استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم".

وأكد بن زايد أن "هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

ووفق البيان الذي أوردته وزارة الخارجية والتعاون الدولي، فإن "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم".

ووصف البيان تلك الهجمات بأنها "جريمة نكراء أقدمت عليها مليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية".

وقالت الوزارة: إن "هذه المليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة؛ في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة".

ودعت الوزارة "المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضاً تاماً".

كما أعربت وزارة الخارجية عن "تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي، ومواساتها للمصابين وأهاليهم، متمنية لهم الشفاء العاجل".

من جهته قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، إن الجهات المعنية في دولة الإمارات تتعامل "بشفافية ومسؤولية تشكر عليها بخصوص الاعتداء الحوثي الآثم على بعض المنشآت المدنية في أبوظبي".

وأضاف: إن "عبث المليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان الني نعيشها، ومصير هذه الرعونة والعبثية الهوجاء إلى زوال واندحار".

وكانت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي أعلنت وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بانفجار 3 صهاريج بمنطقة "المصفح" الصناعية، وحريق بمنطقة إنشاءات في مطار أبوظبي الدولي.

وبحسب بيان لشرطة أبوظبي، صباح الاثنين، فقد تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة "مصفح آيكاد 3" بالقرب من خزانات "أدنوك"، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية.

ووفق البيان فإن "الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة".

وأشار البيان إلى أن "السلطات المختصة تبدأ تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به".

وفي وقت سابق، ذكرت شرطة أبوظبي أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون تسببت بالانفجار والحريق.

وفي سياق متصل قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إنه رصد تصعيداً عدائياً باستخدام مسيرات من قبل مليشيا الحوثي، مضيفاً أن "عدداً من المسيرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي".

وبالتزامن مع صدور بيان شرطة أبوظبي أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية أنه "سيتم الكشف خلال الساعات المقبلة عن تفاصيل عملية نوعية في العمق الإماراتي".

كما قال محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي للحوثيين، لـ"الجزيرة": إن "البيان سيعلن تفاصيل هذه العملية التي أعلنت عنها أبوظبي".

وأضاف أن "الضربة العسكرية في العمق الإماراتي جاءت بسبب صفقة بين الإمارات والسعودية حول تسليم واستلام مناطق في اليمن".

وشدد البخيتي على أن "الضربات العسكرية ضد الإمارات ستتواصل إن لم توقف تصعيدها في اليمن".

من جانب آخر تداول مغردون على "تويتر" مقطعاً مصوراً يظهر اللقطات الأولى من الانفجارات في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

الاكثر قراءة