"القطرية" تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم عن 5 فئات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bMNe5M

تواصل الخطوط القطرية حصد الجوائز

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-12-2021 الساعة 12:46

- ما الجوائز التي نالتها القطرية مؤخراً؟

  • جائزة أفضل شركة طيران فئة 5 نجوم.
  • أفضل شركة طيران فئة 4 نجوم.
  • جائزة أفضل شركة طيران للمسافات الطويلة.
  • جائزة أفضل درجة رجال أعمال.
  • جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.
  • جائزة أفضل أطعمة ومشروبات على متن الطائرة.

حازت "الخطوط الجوية القطرية" تصنيف "الفئة العالمية" ولقب "شركة الطيران العالمية ذات تصنيف الـ5 نجوم لعام 2022"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "أبيكس" العالمية.

وحصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر أيضاً جائزتين إضافيتين هما جائزة "أفضل الأطعمة والمشروبات" وجائزة "أكثر المقاعد راحةً" ضمن جوائز "أبيكس" لاختيارات المسافرين.

وتمّت الإشادة كذلك بجهود الناقلة القطرية طوال فترة انتشار جائحة كورونا، بفضل التزامها المستمر بالابتكار والارتقاء بتجربة المسافرين إلى أعلى المستويات.

وأعلن عن تصنيف "الفئة العالمية"، بالتعاون مع شركة "ياتيس" لاستشارات تجربة المسافرين في قطاع الطيران، لتقييم التميّز من خلال مجموعة من المقاييس المختلفة ضمن المعيار الأعلى "نورث ستار" الجديد لتصنيف شركات الطيران ضمن تقييم "أبيكس 2021".

وتركز هذه المقاييس على الشؤون التي يهتم بها المسافرون في القرن الحادي والعشرين أكثر من غيرها، ومن ذلك السلامة والرفاهية والاستدامة والخدمات الاستثنائية، ونزاهة العلامة التجارية، والراحة والرحابة، والاهتمام بالعملاء، وأهمية أنواع وأطباق الأطعمة.

واعتمدت "أبيكس" في تقييمها على ما يقارب مليون رحلة جوية قيّمها المسافرون عبر ما يقارب 600 شركة طيران عالمية، وذلك باستخدام مقياس الـ5 نجوم، بحسب ما نشرته صحيفة "الشرق" القطرية أمس الخميس.

كما أتيحت الفرصة أمام المسافرين للإدلاء بتقييمهم في عدد من فئات الجوائز مع عدم الإفصاح عن أسمائهم، ومن ضمن ذلك فئة أكثر المقاعد راحة وفئة أفضل الأطعمة والمشروبات، وذلك لتحديد شركات الطيران الفائزة بجوائز "أبيكس" لاختيارات المسافرين.

كما فازت الناقلة القطرية بجائزة أفضل شركة طيران في العالم عن 4 فئات، التي تقدمها مجلة "BTUK" البريطانية.

وتمتلك القطرية، بحسب التقييم، أفضل شركة طيران للمسافات الطويلة، وأفضل درجة رجال أعمال، كما أنها أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وتمتلك أفضل أطعمة ومشروبات على متن الطائرة؛ بحسب تصويت مجلة "BTUK".

جدير بالذكر أن الخطوط القطرية حازت جائزة أفضل شركة طيران في العالم للعام 2021 من موقع (إيرلاين ريتينغز) المتخصص بتقييم أداء شركات الطيران.

كما حصلت على أربع جوائز من "سكاي تراكس 2021" على مستوى درجة رجال الأعمال عن صالة الانتظار، والمقصورة والمقعد والأطعمة، إلى جانب جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

مكة المكرمة