السعودية: سحب أمريكا من احتياطها النفطي لا يقلقنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1dm1az

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-01-2022 الساعة 12:28

ماذا قال وزير الطاقة السعودي عن سحب أمريكا من احتياطاتها النفطية؟

إنه شان داخلي ولا يثير قلق المملكة بشأن الخام.

إلى أين وصلت أسعار النفط؟

تجاوز البرميل 86 دولاراً اليوم الاثنين.

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود إنه من حق الولايات المتحدة أن تسحب من احتياطاتها النفطية، مؤكداً أن المملكة ليست قلقة بهذا الشأن.

وأكد الوزير السعودي للصحفيين خلال افتتاح قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة، المقام في معرض إكسبو 2020، اليوم الاثنين: إن "المملكة ليست قلقة بشأن تأثير الخطوة الأمريكية على أسعار النفط".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلنت، في نوفمبر الماضي، أنها ستسحب نحو 50 مليون برميل من احتياطاتها بالتعاون مع دول مستهلكة أخرى، مثل الصين والهند وكوريا الجنوبية، لمواجهة ارتفاع تكلفة الوقود.

وصعد خام برنت 11% منذ نهاية ديسمبر إلى ما فوق 86 دولاراً للبرميل، وسط مؤشرات على استمرار الاستهلاك على الرغم من انتشار المتحور "أوميكرون".

وقالت سلطنة عُمان العضو في تحالف "أوبك+"، الأسبوع الماضي، إن "المجموعة التي تقودها السعودية وروسيا، ستحاول منع سوق النفط من الإنهاك، وأنها لا تريد الوصول إلى سعر 100 دولار للبرميل".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت "بلومبيرغ" إن أسعار النفط ارتفعت قرب أعلى مستوى لها في سبع سنوات، قبل أن تقلص مكاسبها بعدما أظهرت بيانات رسمية تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للخام.

وقفزت العقود الآجلة في لندن في التعاملات المبكرة، اليوم، قرب أعلى مستوى منذ عام 2014، لكن بيانات تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين ضغطت على الأسعار وحالت دون تحقيق مزيد من الارتفاع.

كما ارتفع خام برنت تسليم شهر مارس 0.1% إلى 86.15 دولاراً للبرميل في بورصة "ICE" عند الساعة 12:15 ظهراً بتوقيت سنغافورة، بعد صعوده 1.9% يوم الجمعة، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير 0.4% إلى 84.14 دولاراً في بورصة نيويورك التجارية.

الاكثر قراءة