80 حالة وفاة و2300 إصابة في الصين جراء "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WpepDq

عدد ضحايا الفيروس في إقليم هوبي فقط 76 شخصاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 27-01-2020 الساعة 09:24

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا القاتل إلى 80 قتيلاً، وارتفاع عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى 2300 إصابة في جميع أنحاء الصين.

وقالت اللجنة الطبية الوطنية في الصين، اليوم الاثنين، من خلال بيان نشرته، بأن حصيلة ضحايا المرض وصلت إلى 80 شخصاً، متوقعة زيادة في عدد المتوفين.

في حين ذكرت لجنة إقليم هوبي (حيث ظهر الفيروس) في بيان، اليوم الاثنين، أن عدد ضحايا الفيروس في الإقليم ارتفع فقط إلى 76 شخصاً، كما ارتفع عدد المصابين إلى 1423 آخرين.​

وتعتزم الصين استثمار 300 مليون يوان (43.5 مليون دولار)، لبناء مستشفيات جديدة في مدينة ووهان لخدمة المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد القاتل.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، اليوم الاثنين، أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين، التي تمثل وكالة التخطيط الحكومي في البلاد، تعتزم الاستثمار بسرعة لمجابهة المرض القاتل.

وفي وقت سابق باشرت الصين ببناء مستشفى جديد بمدينة ووهان لعلاج إصابات فيروس كورونا، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع خلال 10 أيام، في حين من المتوقع أن يبدأ المستشفى نشاطه في 3 فبراير المقبل لمعالجة المصابين وللحد من انتشار هذا الفيروس.

وتقدر مساحة المستشفى بـ25 ألف متر مربع، ويتسع لـ1000 سرير، وهو من أجل التخفيف من نقص موارد العلاج الطبي وتحسين القدرة على رعاية المرضى.

من جانبه ذكر عمدة ووهان الصينية، تجو سيانوان، أن 5 ملايين شخص غادروا المدينة إثر تفشي النوع الجديد لفيروس "كورونا"، مؤكداً أن عدد الإصابات بهذه السلالة هناك يُتوقع أن يتجاوز 1800 حالة.

من جهتها وصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضاً يتراوح بين نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.

وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حالياً بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة