%55 من اليمنيين لا يحصلون على مياه صالحة للشرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/927oRw

يعاني اليمنيون من مشاكل عديدة بسبب الحرب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 11-11-2019 الساعة 16:15

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، الاثنين، أن 55% من اليمنيين لا يحصلون على المياه النظيفة الصالحة للشرب.

جاء ذلك في تغريدتين نشرتهما المنظمة التابعة للأمم المتحدة، عبر الحساب الرسمي لمكتبها في اليمن على "تويتر".

وقالت المنظمة: إن "ما يقرب من 55% من سكان اليمن ليس لديهم إمكانية الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي الأساسية".

وأضافت: "في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، من المتوقع أن يحصل حوالي 20 ألف مريض شهرياً على المياه بشكل أفضل عندما يتم الانتهاء من إعادة التأهيل المستمر لـ 7 نقاط مياه في 3 مستشفيات و4 منشآت صحية".

ويشكو كثير من اليمنيين من صعوبة الحصول على مياه نظيفة، مع ارتفاع غير مسبوق لأسعارها؛ بسبب التراجع الكبير لسعر العملة المحلية وتدمير هائل لهذا القطاع بسبب الصراع.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن تدهوراً حاداً من جراء الصراع المتفاقم الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

وللعام الخامس على التوالي يشهد اليمن حرباً بين القوات التابعة للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

جدير بالذكر أنه منذ مارس 2015 يشن تحالف تقوده السعودية والإمارات، حرباً في اليمن دعماً للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، في حين بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

مكة المكرمة