5 دول خليجية تعلن تعذر رؤية هلال شهر رمضان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/e29Jrj

السعودية دعت لتحري الهلال مساء غد الاثنين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-04-2021 الساعة 19:45

وقت التحديث:

الأحد، 11-04-2021 الساعة 21:46

ماذا قالت قطر والسعودية والكويت عن هلال رمضان؟

لم يتم رصده اليوم الأحد.

ماذا يعني تعذر رؤية الهلال؟

أن غداً الاثنين سيكون المتمم لشهر شعبان.

أعلنت المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين، تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك، اليوم الأحد، ودعت إلى تحريه مساء غد الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المحكمة العليا أنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية هلال شهر  رمضان اليوم الأحد، مشيرة إلى أنه ستعقد جلسة أخرى لتحري الهلال مساء الاثنين.

كما نقلت صحيفة "الراية" القطرية عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعذر رؤية الهلال، وأن غداً الاثنين هو المتمم لشهر شعبان.

وفي الكويت، قالت هيئة الرؤية الشرعية إنه لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان لهذه الليلة، وإن جلسة أخرى ستعقد غداً الاثنين لإصدار القرار.

وأشارت إلى أنه في حال عدم رؤية الهلال تتحرى رؤيته مساء يوم الاثنين الموافق للثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، الـ29 من شهر شعبان.

أما في الإمارات فأعلنت وكالة الأنباء الرسمية "وام" أن لجنة تحري رؤية هلال رمضان تجتمع عن بُعد بواسطة تقنية التواصل المرئي، غداً الاثنين بعد صلاة المغرب، وتقوم جميع المحاكم الشرعية في الدولة بتحري الرؤية وموافاة اللجنة بما يثبت لديها".

وأوضحت أن "على لجنة تحري الشهور القمرية بدائرة القضاء بأبوظبي في المناطق الوسطى والشرقية والغربية بالإمارة، متابعة مهمتها الشهرية في جمع الأدلة المؤدية إلى إثبات بداية شهر رمضان لهذه السنة، وموافاة اللجنة بما توصلت إليه".

وفي البحرين أعلن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن هيئة الرؤية الشرعية انعقدت مساء اليوم لتلقي الأنباء والشهادات برؤية هلال شهر رمضان المبارك.

وأكد المجلس، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "بنا"، أن هيئة الرؤية قررت استمرار انعقادها مساء يوم غد الاثنين، لتلقي أنباء رؤية الهلال.

يشار إلى أن رؤية الهلال تتأثر بأمور عدّة، منها العوامل المناخية والجغرافية والفلكية؛ مثل فترة المكث، وعمر الهلال، وارتفاعه عن الأفق وقت غروب الشمس.

وكان مركز الفلك الدولي قد توقع، نهاية الشهر الماضي، أن يكون الثلاثاء (13 أبريل الجاري)، أول أيام الشهر الفضيل، وفق الحسابات الفلكية.

وهذا رمضان الثاني توالياً الذي يمر على الدول الإسلامية والعالم في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 134 مليون شخص عالمياً، توفي منهم مليونان و918 ألف مصاب.

مكة المكرمة