3.65 مليارات دولار إنفاق الكويت على قطاع الصحة خلال 8 أشهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dq3Zn9

تجهيز المستشفيات استحوذ على الجزء الأكبر من النفقات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-12-2021 الساعة 15:50
- كم بلغ إنفاق الكويت على قطاع الصحة؟
  • 1.1 مليار دينار (3.65 مليارات دولار)، على قطاع الصحة.
  • منذ مطلع أبريل وحتى نهاية نوفمبر الماضي.
- ما الجزء الأكبر من هذا الإنفاق؟

خدمات المستشفيات وتجهيزها لمواجهة أزمة كورونا.

قالت صحيفة كويتية، إن الحكومة أنفقت 1.1 مليار دينار (3.65 مليارات دولار)، على قطاع الصحة في الفترة ما بين مطلع أبريل وحتى نهاية نوفمبر الماضيين.

ولفتت صحيفة "الأنباء" المحلية إلى أن هذا الإنفاق يشمل توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وتوفير الاحتياجات الصحية المطلوبة لمواجهة الوباء في المستشفيات.

وبلغ معدل إنفاق الحكومة على خدمات المستشفيات لتغطي جميع احتياجات المواطنين والمقيمين الصحية، نحو مليار دينار (3.31 مليارات دولار)، مستحوذة على النصيب الأكبر من الإنفاق، فيما سجَّل الإنفاق على المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية نحو 38 مليون دينار (125.60 مليون دولار).

وشكّل إنفاق الحكومة الكويتية على الشؤون الصحية منذ أول أبريل الماضي وحتى نهاية نوفمبر الماضي، نحو 39.8% من إجمالي المصاريف المعتمدة للإنفاق الصحي خلال العام والبالغة قيمته 2.7 مليار دينار (8.92 مليارات دولار).

وتواصل الكويت جهودها الرامية إلى الحد من عودة تفشي الوباء، من خلال تقديم جرعة معززة لمن أتموا التحصين بجرعتين سابقتين، وقررت منع المواطنين من السفر في حال مرور 9 أشهر على تلقِّيهم الجرعة الثانية ما لم يتلقوا جرعة ثالثة.