3 سنوات سجن لبحريني زور فحص "PCR" للسفر إلى السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Vbx5ex
إجراء الفحص كان يسبب له تأخراً بالخروج والدخول

إجراء الفحص كان يسبب له تأخراً بالخروج والدخول

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 30-06-2021 الساعة 10:47

أين جرت الحادثة؟

على جسر الملك فهد الواصل بين البلدين.

بم يعمل المواطن؟

ببيع الحلوى البحرينية بالسعودية.

دانت محكمة في مملكة البحرين مواطناً بتهمة تزوير شهادة فحص "PCR" لكي يتمكن من الدخول إلى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد لبيع حلوى بحرينية، وقضت بسجنه، في أول واقعة من نوعها منذ بداية تطبيق تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "الوطن" المحلية، يوم الأربعاء، أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضت على المواطن البحريني بالحبس 3 سنوات بعد اكتشاف أمره والقبض عليه في مكتب الفحص الطبي بالجسر.

وأضافت أن المتهم كان يتردد على السعودية لبيع حلوى بحرينية في بعض المناطق التي تتميز بكثافة الطلب عليها، لكن تدابير فيروس كورونا كانت تتسبب له بتأخر الدخول والخروج عبر منفذ جسر الملك فهد، فضلاً عن تكلفة إجراء فحص كل مرة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في يوم الواقعة لم يتمكن من إجراء الفحص قبل الدخول بـ 72 ساعة، فاستخدم شهادة فحص بتاريخ قديم، ونسخة من شهادة حديثة لأحد أصدقائه، وقام بثني ورقتي الفحص الخاصة به وبصديقه وصورهما ثم طبعهما، بحيث يظهر في أعلى الورقة المصورة اسمه وبياناته الشخصية، بينما نتيجة فحص صديقه في النصف الآخر من الصفحة.

وعندما توجه المتهم إلى الجسر ووصل إلى مكتب الصحة من الجانب السعودي قدم الشهادة للمختصين، الذين فحصوا كود الـ QR ليتبين أنها مزورة، حيث ظهرت نتيجة الفحص سالبة ولكن ببيانات شخص آخر، فتم توقيفه واعترف بالتزوير.

وأسندت له النيابة بدائرة أمن جسر الملك فهد ارتكاب تزوير في محرر رسمي، وهي نتيجة الفحص الخاصة بفيروس كورونا، منسوب صدورها إلى وزارة الصحة بالطرق المبينة قانوناً، فحرف الحقيقة، واستعمل المحرر المزور بأن قدمه للعيادة الطبية بجسر الملك مع علمه بتزويره.

وتشترط السعودية لدخول أراضيها وجود فحص "PCR" سلبي يثبت عدم إصابة حامله بفيروس كورونا، أو شهادة تطعيم بالجرعة الأولى من لقاح كورونا، أو أن يكون محصناً بالجرعتين.

مكة المكرمة