1.5 مليون معتمر ومصلٍّ خلال رمضان في المسجد الحرام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dzV8X

بدأت السعودية بتفويج المعتمرين منذ أكتوبر 2020 بعد أزمة كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-04-2021 الساعة 11:42
- كم عدد المصلين والمعتمرين منذ بدء التفويج في أكتوبر؟

17 مليوناً.

- ما الذي أعلنت عنه رئاسة الحرمين؟

تهيئتها الدور الأول والسطح من توسعة الملك فهد بالمسجد الحرام.

قالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إن 17 مليوناً هم إجمالي المصلين والمعتمرين بالمسجد الحرام منذ أكتوبر الماضي، منهم مليون ونصف مليون خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الرئاسة في صفحتها على "تويتر"، مساء الخميس، أن إجمالي ما تم تفويجه منذ 4 أكتوبر الماضي وحتى الخميس (22 أبريل الجاري) بلغ 4 ملايين و900 ألف و64 معتمراً.

وأشارت إلى أن إجمالي المصلين وصل إلى 11 مليوناً و511 ألف مصلٍّ، فيما بلغ إجمالي المعتمرين والمصلين 17 مليوناً منذ بداية التفويج.

وعمن تم تفويجهم في العشر الأوائل من شهر رمضان، أشارت إلى أنهم بلغوا نحو مليون ونصف مليون مصلٍّ ومعتمر.

في سياق متصل، أعلنت رئاسة شؤون الحرمين عن تهيئتها الدور الأول والسطح من توسعة الملك فهد بالمسجد الحرام لاستقبال المصلين ومرتادي بيت الله الحرام.

وقال وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية برئاسة الحرمين، محمد بن مصلح الجابري، إن الوكالة رفعت كامل استعداداتها لاستقبال مصلي ومرتادي بيت الله الحرام في توسعة الملك فهد بالدور الأول والسطح.

وأشار إلى أنه تم توفير خدمات السقيا للزوار والمصلين، وفق إجراءات احترازية أعدت خطتها وآلية تنفيذها، لتوزيع أكثر من 6000 عبوة ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد، إضافة إلى الدعم بالحقائب الأسطوانية، التي يصل عددها إلى حوالي 50 حقيبة أسطوانية، مع تكثيف أعمال التطهير والتعقيم والتعطير من خلال عدة فرق موزعة على مدار الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن أداء العمرة بالمملكة يحتاج إلى التسجيل المسبق عبر تطبيق إلكتروني حكومي لإثبات عدم إصابة الشخص المعني بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الشؤون البلدية السعودية قد اشترطت، في وقتٍ سابق، التحصين بلقاح كورونا على العاملين في أنشطة الحج والعمرة والمحلات التجارية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بدءاً من مطلع شهر رمضان للعام الجاري؛ حمايةً للصحة العامة.

مكة المكرمة