100 ألف دولار مساعدات قطرية جديدة للأسر المتعففة بغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkAW21

ستصل المساعدات إلى 100 ألف أسرة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-11-2020 الساعة 16:32

من يوزع المساعدات النقدية؟

الجهات المعنية، بإشراف من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

كم يبلغ حجم المساعدة لكل أسرة؟

100 دولار.

قال السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ الخميس المقبل، عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في القطاع.

وأضاف السفير العمادي، في تصريح صحفي، أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة بقطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

ولفت إلى أن عملية التوزيع ستتم من خلال فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم إجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وبيّن أيضاً أن عملية التوزيع ستتمّ بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين بمراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.

وكان العمادي أعلن، أن اللجنة القطرية لإعمار غزة باشرت ترتيبات عملية توريد كميات من الأكسجين السائل اللازم لمصابي "كورونا" في المستشفى الأوروبي بقطاع غزة.

وأوضح أن هذه المنحة تأتي استجابة لمناشدات وزارة الصحة بغزة حول خطورة نقص الأكسجين في مشافي القطاع، بسبب تزايد حالات الإصابات الخطيرة والحرجة بفيروس كورونا، والتي يوجد معظمها في مستشفى غزة الأوروبي.

جدير ذكره أن دولة قطر بدأت منذ شهر نوفمبر من العام 2018، بتوزيع منحة مالية على عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة في غزة، بواقع 100 دولار لكل واحدة، علاوة على متابعة آخر تطورات مشروع ربط قطاع غزة بخط كهرباء جديد، وكذلك عملية تزويد محطة الكهرباء في غزة بالوقود.

وتمول قطر كذلك مشروع تشغيل مؤقت لآلاف العمال والخريجين في قطاع غزة، وتنفذه منظمات تابعة للأمم المتحدة، ضمن المساعي الرامية إلى الحد من نسب الفقر والبطالة، في إطار السعي لتخفيف حدة الحصار الإسرائيلي وآثاره الكارثية على السكان.

وفي 14 نوفمبر 2020، أعلن الهلال الأحمر القطري انطلاق حملته للشتاء الدافئ السنوية لعام (2020-2021)، تحت شعار "كرمك يصون كرامتهم"، مستهدفةً 10 بلدان حول العالم، من بينها قطاع غزة.

مكة المكرمة