يوم مأساوي في تركيا.. ضحايا في انهيار ثلجي وتحطم طائرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8RevnJ

كانت الطائرة تقل 177 راكباً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-02-2020 الساعة 22:24

ذكرت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، أن انهياراً ثلجياً وقع في ولاية وان جنوب شرقي البلاد قضى جراءه 33 شخصاً، في الوقت الذي تحطمت فيه طائرة ركاب أثناء هبوطها العنيف في مطار صبيحة غوكشن بمدينة إسطنبول.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد" ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الثلجية في ولاية "وان" جنوب شرقي البلاد إلى 33 شخصاً.

وأردفت في بيان صادر عنها أن "أفاد" أرسلت اليوم فرق البحث والإنقاذ مكونة من 67 خبيراً في البحث والإنقاذ، و11 مركبة، لموقع حادث الانهيار الثلجي الثاني الذي وقع في قضاء "بهتشه سراي" في الولاية.

ولفت إلى توجه 75 عنصراً من قوات الجندرما و10 من فرق "أفاد" مع عربتين من العاصمة أنقرة إلى مكان الحادث للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ.

من جانبه أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم بلغ 63 شخصاً.

وأمس الثلاثاء، أعلنت ولاية "وان" أن كتلة ثلجية انهارت فوق حافلة صغيرة على الطريق الواصل بين الولاية وقضاء "بهتشه سراي".

وخلال عمليات البحث والإنقاذ عن العالقين تحت الثلوج، الأربعاء، انهارت كتلة ثلجية أخرى على فريق إنقاذ كان يبحث عن عالقين، بينهم مدير إدارة الكوارث والطوارئ "أفاد" في وان، عثمان أوتشار.

انشطار طائرة

في سياق آخر تحطمت طائرة تابعة لشركة "بيغاسوس" التركية الخاصة بعد قدومها من ولاية إزمير، عقب هبوطها بشكل عنيف في مطار صبيحة بالقسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، ما أدى لانشطارها إلى ثلاثة أجزاء وإصابة العشرات.

وقال والي إسطنبول، علي يرلي كايا، اليوم الأربعاء، إن حادثة تحطم طائرة الركاب أسفرت عن إصابة 139 شخصاً حتى الآن.

وقال يرلي كايا عبر حسابه على موقع "تويتر": إن "سيارات الإسعاف نقلت 139 جريحاً أصيبوا جراء الحادثة إلى 18 مستشفى بحسب بيانات مديرية صحة المدينة.

.

وأضاف أن فرق الإسعاف والإطفاء وإدارة الكوارث والطوارئ "أفاد" تواصل العمل على إخلاء الطائرة.

من جانبه بيّن وزير النقل والبنى التحتية، جاهد طورهان، في تصريح صحفي سابق، أن عدد ركاب الطائرة 177 شخصاً، منهم 6 من طاقمها، مشيراً إلى وقوع إصابات، دون تسجيل خسائر في الأرواح.

من جهتها أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية إلغاء جميع رحلاتها من وإلى مطار "صبيحة غوكشن".

وقال بيان صادر عن الشركة، اليوم، إنه تم إلغاء جميع الرحلات بتاريخ اليوم 5 فبراير؛ بسبب حادثة تحطم طائرة الركاب أثناء هبوطها على مدرج المطار.

وأعربت الخطوط التركية عن حزنها العميق إزاء الحادث، متمنية السلامة للركاب وطاقم الرحلة.

ونوهت بأنه يمكن للمسافرين الحصول على المعلومات المفصلة حول رحلاتها عبر الاتصال بالشركة أو زيارة موقعها الإلكتروني.

مكة المكرمة