يشمل العيد.. عُمان تفرض حظر تجوال جزئياً لمدة أسبوع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9o11k

القرار جاء للحد من تفشي فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-05-2021 الساعة 23:18

ما أسباب حظر التجوال؟

للحد من تفشي فيروس كورونا.

ما الفئات التي لا يشملها حظر التجوال؟

محلات بيع المواد الغذائية، ومحطات الوقود، والمؤسسات الصحية والصيدليات.

قررت اللجنة العُليا المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عُمان، يوم الجمعة، فرض حظر تجوال جزئي لمدة أسبوع، للحد من تفشي فيروس كورونا، ومن المفترض أن يشمل أول يوم من عيد الفطر.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية في تغريدة عبر حسابها في موقع "تويتر": "يأتي ذلك بحسب قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، المتعلق بمنع الحركة للأفراد والمركبات".

وأوضحت أن "حظر التجوال الجزئي سيبدأ الساعة 7 مساء وحتى الرابعة صباحاً (15: 00 ـ 00: 00 ت.غ) بدءاً من غد السبت وحتى 15 مايو الجاري".

وبينت أن القرار سيشمل أيضاً "حظر جميع الأنشطة التجارية طوال اليوم، باستثناء محلات بيع المواد الغذائية، ومحطات الوقود، والمؤسسات الصحية والصيدليات خلال الفترة ذاتها".

والأحد، أعلنت السلطات، في بيان، عدم إقامة صلاة عيد الفطر، ومنع التجمعات والاحتفالات بكافة أنواعها في مختلف المواقع، بما فيها الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة، خلال أيام العيد.

ومؤخراً شهدت السلطنة تصاعداً لافتاً في معدل الإصابات بكورونا، إذ سجلت حتى الخميس، 199 ألفاً و344 حالة، بينها 2083 وفاة، و181 ألفاً و696 حالة تعافٍ.

مكة المكرمة