وفيات وعشرات الإصابات الجديدة بـ"كورونا" في دول الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwY4yk

وزير الصحة الكويتي أعلن شفاء 7 حالات لترتفع إلى 80 حالة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-04-2020 الساعة 11:12

وقت التحديث:

الأربعاء، 01-04-2020 الساعة 22:03

سجلت كل من دول الخليج، إصابات جديدة وحالات شفاء من فيروس "كورونا" المستجد"، وذلك في استمرار لحالة تفشي الوباء القاتل.

وجاءت السعودية بالمقدمة بعد إعلان وزارة الصحة تسجيل 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها حالة وحيدة قادمة من الخارج، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 16 بعد تسجيل 6 حالات جديدة.

وبذلك ارتفع عدد المصابين في المملكة إلى 1720، إلا أنه تم تسجيل 99 حالة شفاء رفعت عدد المتعافين إلى 264 حالة.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الصحة القطرية شفاء 9 مصابين بفيروس كورونا، ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 71 حالة، فيما تم تسجيل 54 حالة إصابة جديدة مؤكدة لحالات ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى دولة قطر وأخرى لمخالطين.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تسجيل 150 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في أكبر حصيلة منذ بداية تسجيل حالات هذا المرض.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في عمان إنها سجلت 18 حالة جديدة مصابة بمرض فيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى 210، فيما بلغ عدد المتماثلين للشفاء 34 حالة، وذلك بعد ساعات من إعلان تسجيلها أول حالة وفاة بالمرض.

وبذلك وصل عدد الوفيات في دول الخليج العربي، بحلول 1 أبريل 2020، إلى 29 حالة وفاة، منها 16 في السعودية و6 في الإمارات و4 في البحرين، إلى جانب حالتي وفاة في قطر ، وواحدة في عُمان.

حيث أعلنت الوزارة العمانية مساء أمس الثلاثاء، وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا.

كما أعلنت شرطة عمان السلطانية فرض عزل صحي تام على ولاية مطرح، وذلك في إطار إجراءات مكافحة انتشار كورونا.

أما في البحرين فقد أعلنت وزارة الصحة تعافي 21 حالة إضافية من فيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المتعافية 337 حالة حتى الآن.

وفي الكويت أعلن وزير الصحة، باسل حمود الصباح، في صفحته على "تويتر"، شفاء 7 حالات مصابة بالمرض، ليرتفع عدد من تشافوا من الفيروس إلى 80 حالة.

لكن وزارة الصحة الكويتية، أعلنت تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدة أن إجمالي الإصابات بلغ 317 حالة.

وزاد انتشار "كورونا" بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وحول العالم تخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن جائحة "كوفيد 19" عالمياً الـ42 ألف حالة حتى كتابة الخبر (1 أبريل)، معظمها في إيطاليا وإسبانيا، مع ازدياد كبير في عدد الإصابات في الولايات المتحدة، فيما بلغ عدد الإصابات حول العالم أكثر من 860 ألفاً.

مكة المكرمة