وفيات وحالات إصابة وشفاء من "كورونا" في دول الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRR4zR

الكويت أعلنت شفاء 9 حالات من الفيروس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-04-2020 الساعة 10:23

وقت التحديث:

الجمعة، 03-04-2020 الساعة 21:26

أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي، الجمعة، عن حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، في حين سجلت الرياض 4 وفيات جديدة، والكويت أول حالة وفاة لمريض بالفيروس.

وسجلت وزارة الصحة السعودية 4 وفيات و154 إصابة جديدة، ما رفع عدد الوفيات في المملكة إلى 25 حالة، وعدد الإصابات إلى 2039.

كما أعلنت شفاء وتعافي 87 حالة جديدة من فيروس كورونا، لتبلغ الحالات المتعافية 351 حالة.

أما وزارة الصحة الإماراتية فقد رصدت 240 حالة إصابة جديدة، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 1264 حالة.

وأرجعت الوزارة زيادة عدد الإصابات إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

كما كشفت شفاء 12 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 108.

وأشارت إلى تسجيل حالة وفاة لمصاب من الجنسية الآسيوية يبلغ من العمر 51 عاماً، يعاني من مرض مزمن وفشل كلوي، ليصبح عدد الوفيات 9.

بدورها كشف وزارة الصحة القطرية عن تسجيل 126 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الحالات في البلاد إلى 1075، منها 979 حالة نشطة لا تزال تتلقى العلاج.

كما أعلنت تماثل 21 حالة للشفاء، ليصبح إجمالي عدد المتعافين 93، إضافة إلى 3 وفيات حتى الآن.

في البحرين أعلنت وزارة الصحة تعافي حالة واحدة من فيروس كورونا، ورصد 29 إصابة جديدة، ما يرفع عدد الإصابات إلى 672 (القائمة 286 والمتعافية 382)، إضافة إلى 4 وفيات أعلن عنها سابقاً.

من جهتها سجلت وزارة الصحة العمانية 21 حالة إصابة جديدة بمرض كورونا، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 252 حالة، وعدد الوفيات واحدة فقط.

كما أعلنت الكويت، الجمعة، شفاء أحد المصابين بمرض كورونا المستجد، في وقتٍ أعلن عن وفاة شخص مصاب بالمرض.

وقال وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، إن حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) شفيت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مشيراً إلى أن المريضة مواطنة كويتية، تبلغ من العمر 60 عاماً.

وارتفع عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في الكويت إلى 82 حالة.

في سياق متصل ذكر مستشفى الأميري في الكويت أن مقيماً من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 60 عاماً أصيب بأزمة قلبية قبل وصوله إلى المستشفى.

وأوضح المستشفى، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن المقيم أجريت له فحوصات للكشف عن أسباب وفاته، وتبين إصابته بكورونا، مشيراً إلى أن وزارته تنتظر تصنيف (الصحة العالمية) لتأكيد إصابته بالمرض.

وفي حال تأكد إصابة المتوفى بمرض كورونا فستكون أول حالة وفاة في الكويت منذ انتشار المرض في الدولة الخليجية.

وعالمياً، تجاوز عدد المصابين بهذا الوباء حتى كتابة الخبر (3 أبريل) مليوناً و62 ألف حالة، فيما بلغ عدد المتوفين أكثر من 56 ألف حالة، في وقتٍ بلغ عدد الحالات التي تعافت من المرض أكثر من 225 ألف شخص.

مكة المكرمة