وفاة الملياردير السعودي صالح كامل عن 79 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJAKJ9

رجل الأعمال السعودي صالح كامل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-05-2020 الساعة 04:14

أُعلن، فجر اليوم الثلاثاء، عن وفاة رجل الأعمال السعودي المعروف صالح بن عبد الله كامل، عن عمر يناهز 79 عاماً، في أحد مستشفيات مدينة جدة في المملكة بعد صراع مع المرض.

ويعد كامل، وهو من مواليد مكة عام 1941، من أوائل رجال الأعمال السعوديين الذين استثمروا في عدد من القطاعات كان أبرزها قطاع الاستثمار، 

وكانت له تجربة استئنائية في مجال صناعة الإعلام والترفيه، حيث خاض تجربة استمرت لعقود من خلال مؤسسة راديو وتلفزيون العرب (آي أر تي)، كما يعتبر مالك قناة "اقرأ"، ويعد أحد مؤسسي صحيفة مكة المطورة عن جريدة الندوة، إذ يرأس مجلس إدارتها حتى وفاته.

ودرس كامل حتى أكمل تعليمه الأكاديمي بحصوله على شهادة البكالوريوس في تخصص التجارة من جامعة الرياض (جامعة الملك سعود حاليا) عام 1963، وخاض بعدها 10 سنوات في العمل الحكومي، ومن ثم اتجه إلى القطاع الخاص الذي حقق فيه نجاحاً كبيراً.

وترأس صالح كامل مجلس إدارة مجموعة "دلة البركة"، وهي عبارة عن مجموعة من المؤسسات التي تعنى بالتنمية ومجالات استثمارية مختلفة، كما رأس الغرفة التجارية الصناعية بجدة. وخارجياً، رأس العديد من المنظمات والمؤسسات كان بينها مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة

والزراعة، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وبحسب ما نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية؛ فإن تقديرات مختلفة تشير إلى أن صالح كامل من أكثر رجال الأعمال السعوديين ثراءً إذ تقدر ثروته في أدناها بحجم 8 مليارات ريال (2.3 مليار دولار)، حيث ينشط في كثير من القطاعات والأنشطة الاقتصادية بينها المصارف الإسلامية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة