وصول 7 أطنان مساعدات طبية قطرية إلى السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rqPWR7

قطر قدمت مساعدات للسودان خلال أزمة السيول (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-06-2020 الساعة 16:24

وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم السبت، شحنة مساعدات طبية مقدمة من جمعية قطر الخيرية، والروابط المهنية للسودانيين العاملين بدولة قطر، بقيمة إجمالية تبلغ مليوني ريال قطري (550 ألف دولار).

وكان في استقبال الشحنة وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم، والقائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى السودان طلال العنزي، وعدد من المسؤولين باللجنة العليا للطوارئ الصحية.

وشملت المساعدات، التي تزن 7 أطنان، أدوات حماية للأطباء والكوادر الصحية للتصدي لفيروس كورونا.

وشكر وزير الصحة السوداني دولة قطر، حكومةً وشعباً ومنظمات، على وقوفها الدائم مع السودان، وقال إن هذا العون من جانب دولة قطر ليس أول تضامن منها مع السودان، مؤكداً أن العلاقة بين البلدين تاريخية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن "التوم" قوله: "ظلت دولة قطر تقدم دائماً العون الفني والمادي، والغوث والتناصر للسودان، ومازالت تقدمه".

من جانبه، أكد عباس فضل الله المفوض العام للعون الإنساني السوداني، أن دولة قطر تقف دائماً مع السودان لمجابهة الكوارث كما حدث خلال كارثة السيول والفيضان، حيث سيَّرت الدوحة جسراً جوياً لمساعدة المتضررين.

وعلى هامش استقبال المساعدات، قال "العنزي" إن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، والروابط الأخوية بين دولة قطر والسودان، مؤكداً حرص دولة قطر وقيادتها على تعزيز تلك العلاقات لما فيه مصلحة البلدين.

ومنذ تفشي فيروس كورونا قدمت قطر عديداً من المساعدات للدول التي أصابتها الجائحة مثل فلسطين ولبنان وتونس والجزائر والصومال وإيطاليا وإسبانيا والصين والولايات المتحدة وإيران، فضلاً عن دول أفريقية أوروبية أخرى.

مكة المكرمة