وصول أكثر من 1.4 مليون حاج إلى السعودية

نحو 1.8 مليون مسلم أدوا المناسك العام الماضي

نحو 1.8 مليون مسلم أدوا المناسك العام الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-08-2017 الساعة 09:01


أعلنت السلطات السعودية، الخميس، أن أكثر من 1.4 مليون مسلم وصلوا من مختلف أنحاء العالم إلى المملكة لأداء مناسك الحج.

ويتوقع أن يصل عدد الحجاج هذا العام إلى أكثر من مليوني شخص، حسب السلطات، علماً بأن نحو 1.8 مليون مسلم أدوا المناسك العام الماضي.

وأفادت المديرية العامة للجوازات في إحصائيتها اليومية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، أن عدد الحجاج الوافدين من طريق الجو بلغ 1.313.946 حاجاً، ومن طريق البر 79.501 حاج، ومن طريق البحر 12.477 حاجاً.

وتمثل هذه الأعداد زيادة بنحو 350.531 حاجاً، أي نحو 33%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

اقرأ أيضاً :

إرشادات ونصائح طبية لحج سليم تتقي فيه الأمراض

ومن بين الحجاج الذين وصلوا إلى السعودية نحو 400 قطري فقط دخلوا المملكة عبر منفذ سلوى البري الذي فتحته الرياض أمام الحجاج، بعد نحو شهرين من إغلاقه إثر الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة.

ومنذ 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

ولم يشارك الإيرانيون في موسم الحج السنة الماضية بعد فشل المباحثات بين الطرفين حول إجراءات السلامة، لكن تم التوصل في وقت سابق هذه السنة إلى اتفاق يتيح مشاركتهم في أداء الفريضة في سبتمبر المقبل.

وقطعت إيران والسعودية العلاقات الدبلوماسية بينهما في يناير 2016 بعد أن هاجم إيرانيون سفارة السعودية في طهران رداً على إعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر.

مكة المكرمة