وزير كويتي يعلن وصول لقاح كورونا نهاية ديسمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VBdrm

جهزت الكويت صالة كبيرة لإجراء اللقاحات فيها (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-12-2020 الساعة 22:28
- متى من المتوقع أن تصل اللقاحات؟

نهاية شهر ديسمبر الجاري، وسيتم إعداد جدول تسليم اللقاح.

- أين ستجرى عملية التطعيم؟

في صالة تم إعدادها في أرض المعارض بمشرف، وهناك صالتان أيضاً يجري تجهيزهما.

أعلن وزير الصحة الكويتي، السبت، وصول أول شحنة من لقاح كورونا نهاية شهر ديسمبر الجاري.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن وزير الصحة الشيخ باسل الصباح قوله، إن أول شحنة من لقاح "كورونا" ستصل الكويت قبل بداية السنة الجديدة 2021.

وأوضح بقوله: "ننتظر وصول التطعيم قبل نهاية العام الحالي، حيث يتم إعداد جدول تسليم اللقاح، وهذا الأسبوع ستتم معرفة التاريخ بالتحديد".

وأشار إلى أن توفير لقاح كورونا "تم بعد نجاح التجارب السريرية واعتماده من الجهات الرسمية الدولية".

وحول أماكن التطعيم قال الصباح: "سيتم في صالة تم إعدادها في أرض المعارض بمشرف، وستكون الكبرى على مستوى المنطقة"، لافتاً إلى أن "القدرة على التطعيم قد تصل إلى 10 آلاف شخص يومياً".

وكشف عن تجهيز وإعداد صالتين في محافظتي الجهراء والأحمدي، بما يمكن من إتمام عملية التطعيم بكل سلاسة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية حددت رابطاً تابعاً لموقعها في شبكة الإنترنت لاستقبال المواطنين والوافدين الراغبين بتلقي لقاحات كورونا فور وصولها للبلاد خلال الفترة المقبلة.

وأتاحت التسجيل للجميع، إلا أنه يتم تحديد الفئات المستحقة وفق أولويات الوزارة فور وصول اللقاحات، ومن ثم ترسل رسالة نصية للمواطن أو المقيم المشمول بالمرحلة الأولى من تلقي لقاح كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن الرابط يطلب من صاحب العلاقة رقم هاتفه وجوازه ورقمه المدني (الرقم التسلسلي خلف البطاقة المدنية)؛ لضمان منحه شهادة تلقي اللقاح فور الانتهاء من ذلك، حتى يتمكن من السفر لأي دولة، مؤكدة أن الموقع يستقبل تسجيل الطلبات حالياً تمهيداً لفرزها قبل وصول اللقاح بأيام معدودة.

وبينت المصادر أن الحوامل ومن هم دون الـ18 عاماً لن يكونوا ضمن الفئات المستهدفة للقاحات، ومن ثم عدم إمكانية تسجيلهم بالموقع.

وحتى آخر إحصائية رسمية معلنة، بلغت الإصابات بفيروس كورونا في الكويت 147 ألفاً و775، بينها 918 وفاة، و143 ألفاً و641 حالة شفاء.

مكة المكرمة