وزير الصحة الكويتي يعلن عودة المدارس في سبتمبر 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Vbm44q

سيتم تطعيم نحو 120 ألفاً، ما بين معلم وإداري في التربية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-03-2021 الساعة 16:45

كم بلغ عدد المطعّمين بلقاح كورونا؟

400 ألف شخص.

متى أوقفت الكويت الدراسة التقليدية؟

قبل عام، في مارس 2020.

أعلن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، يوم الاثنين، أن عودة الطلبة للمدارس بمراحلها المختلفة ستكون مع بداية العام الدراسي الجديد، في شهر سبتمبر المقبل، بعد أن يتم تطعيم جميع الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس، الشهر القادم.

وجاء إعلان الوزير عودة الدراسة التقليدية التي تم إيقافها بسبب فيروس كورونا، خلال استقباله وفداً من جمعية الكشافة الكويتية، حيث شدد الوزير على أن من الضروري أخذ اللقاح؛ حفاظاً على صحة الأرواح وسلامتهم، وفق صحيفة "الراي" المحلية.

وقال الوزير الصباح: إنه تم حتى الآن "تطعيم 400 ألف، إضافة إلى أن نصف كبار السن الكويتيين المسجلين في الخدمة المدنية، والذين سُجلوا، تم تطعيمهم، فيما تم تطعيم ما يقارب ربع كبار السن الأجانب، وهناك عدد من 80 إلى 100 من كبار السن يتم تطعيمهم يومياً في المنازل".

وأردف الوزير في تصريحاته، أنه ومع حلول عيد الفطر "يكون قد طُعم مليون شخص، ليرتفع هذا العدد في شهر سبتمبر المقبل، إلى مليوني شخص مع بداية دوام طلبة المدارس، والتي ستعود الحياة فيها بشكل طبيعي".

ولفت الوزير إلى أنه سيتم تطعيم "ما يقارب من 120 ألفاً، ما بين معلم وإداري في التربية، مع الجمعيات التعاونية والحلاقين والبنوك، في شهر أبريل المقبل".

وتزامنت تصريحات الوزير حول عودة الدراسة التقليدية، عقب يوم من توصية اللجنة التعليمية التابعة لمجلس الوزراء للقيادات التربوية، خلال اجتماعها بهم، بإعداد خطة عمل متكاملة لعودة المتعلمين إلى المدارس، خلال شهر سبتمبر المقبل، وتحديداً مع بداية الفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2021 – 2022.

وفي مارس 2020، قررت الكويت تعطيل المدارس والجامعات؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات؛ في محاولة منها للسيطرة على الوضع الصحي، وتجنب انتشار الفيروس الذي عصف بالعالم نهاية 2019.

واعتمدت الكويت، خلال العام الدراسي الحالي، التعليم عن بُعد للمراحل كافة، والذي بدأ منذ أكتوبر الماضي، وهو إجراء اعتمدته معظم البلدان، بسبب الوباء الذي غيَّر شكل العالم.

مكة المكرمة