وزير الصحة الكويتي: نمرّ بموجة غير مسبوقة من جائحة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Q5AprY

الكويت تسجل ما يزيد عن 5 آلاف إصابة يومياً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-01-2022 الساعة 17:28

- ما متوسط تسجيل الإصابات بكورونا في الكويت يومياً؟

يسجل أكثر من 5 آلاف حالة عدوى جديدة يومياً.

- إلى ماذا دعا وزير الصحة الكويتي لتجاوز هذه الأزمة؟

دعا إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية، وتضافر جهود الجميع لتحقيق ذلك.

قال وزير الصحة الكويتي خالد السعيد، اليوم الاثنين، إن بلاده تمر بموجة عالية وغير مسبوقة من جائحة فيروس كورونا الجديد.

وأضاف الوزير السعيد، في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح مركز صحي في محافظة الأحمدي، جنوبي العاصمة الكويت: إن "الوضع يستدعي تضافر جهود الجميع والالتزام بالاشتراطات الصحية حتى تنتهي هذه الأزمة الصحية".

وأشار إلى أن الكويت تسجل يومياً أكثر من 5000 حالة عدوى جديدة، أي أكثر من ضعف ما كانت تسجله في السابق، حسب صحيفة "القبس" المحلية.

ويبلغ إجمالي الإصابات بكورونا في الكويت 497454 إصابة، و2486 حالة وفاة، و450462 حالة شفاء، حسب أحدث بيانات وزارة الصحة الصادرة، اليوم الاثنين.

والأربعاء الماضي، فرضت الحكومة الكويتية إجراءات جديدة لمنع تفشي كورونا؛ من أبرزها تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز الـ50%، حسب تغريدة للناطق باسم الحكومة طارق المزرم، عبر "تويتر".

كما أشار المزرم إلى أن مجلس الوزراء قرر اقتصار عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية على الاتصال عن بعد.

ولفت إلى أن الحكومة قررت كذلك إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب 50%، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية.

وذكر أن مجلس الوزراء قرر تكليف الهيئة العامة للرياضة بتأكيد ضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا، والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية بالنسبة للجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية.

وقبل نحو أسبوعين، نشرت وزارة الداخلية الكويتية أفرادها في المجمعات التجارية الكبيرة؛ للتأكد من حصر الدخول على المحصّنين فقط، وتطبيق التدابير الصحية، فيما أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعميماً لخطباء وأئمة المساجد بخصوص تطبيق التباعد بين المصلين، وإبقاء أبواب ونوافذ المساجد مفتوحة في أثناء الصلوات.