وزارة التعليم الكويتية: لن يتم إنهاء العام الدراسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rq75rM

الحكومة الكويتية سبق أن أعلنت تعطيل الدراسة حتى الـ3 من أغسطس

Linkedin
whatsapp
الخميس، 07-05-2020 الساعة 23:26

جددت وزارة التربية والتعليم الكويتية تأكيدها استئناف الدراسة في البلاد، يوم الثلاثاء 4 أغسطس المقبل، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في اجتماعه الاستثنائي المنعقد في 26 فبراير الماضي، بشأن تعطيل الدراسة للمدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة.

وأكد وزير التعليم العالي، سعود الحربي، في بيان له نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الخميس، أن الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء، حيث تم تكليف وزارة التربية بإعداد القرارات التنظيمية والتفصيلية لتطبيق هذا القرار بعد تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وبين الحربي أنه لا نية لإنهاء العام الدراسي، وسيقدم تقريراً لمجلس الوزراء حول تقييم الموقف والتصورات المستقبلية، وذلك منتصف شهر يوليو المقبل، موضحاً أن جميع الخيارات متاحة، لكن الوزارة تأخذها بتدرج طبقاً للحالة.

وقال: إن "هناك اجتماعات موسعة ومتواصلة مع مجلس الوكلاء لبحث استعدادات الوزارة وآخر المستجدات على الساحة التربوية لعودة الدراسة وفق الخطة الموضوعة".

وأشار إلى وجود حرص لدى الوزارة على سرعة إنجاز المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لتفعيل التعليم الإلكتروني استعداداً لرفع المواد المسجلة على الموقع الإلكتروني وإطلاق المنصة التعليمية.

وشدد على حرص الوزارة على مصلحة أبنائها وتحقيق العدالة والمساواة للجميع، وتحقيق أعلى استفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة وفق آخر المستجدات في تطبيق مبدأ التعليم الإلكتروني والتعلم لخدمة العملية التعليمية في البلاد، لا سيما وسط الظروف الراهنة التي يشهدها العالم ككل نتيجة تداعيات كورونا.

وفي مارس الماضي، أعلنت الحكومة الكويتية تعطيل الدراسة حتى الـ3 من أغسطس المقبل، على أن تستأنف في الـ4 من الشهر ذاته.

وبلغ عدد الإصابات بـ"كورونا" في الكويت 6567 حالة، شفي منهم 2381 حالة، في حين توفي 44  شخصاً، بحسب آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة