نحو 31 ألف مسافر عبر مطار الكويت خلال عيد الأضحى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDQdJd

مطار الكويت

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-07-2021 الساعة 19:11
- كم عدد المسافرين عبر المطار والقادمين خلال أيام العيد؟

ما يقارب 30.6 ألف مسافر ما بين مغادر وقادم.

- هل المسافرون فقط هم الكويتيون؟

نعم، باستثناء بعض المقيمين ممن لديهم استثناءات حكومية.

قال مسؤول كويتي إنه جرى تسيير 282 رحلة عبر مطار الكويت الدولي، خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك، ما أتاح السفر لنحو 31 ألف مسافر ما بين مغادر وقادم.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني، عبد الله الراجحي، السبت، قوله إن مطار الكويت الدولي شهد تسيير 282 رحلة قادمة ومغادرة خلال الأيام الثلاثة لعيد الأضحى المبارك.

وذكر أن عدد الركاب الذين كانوا على متن هذه الرحلات وصل إلى ما يقارب 30.6 ألف مسافر ما بين مغادر وقادم.

وأوضح الراجحي أن أول أيام العيد شهد تسيير نحو 90 رحلة توزعت على 44 رحلة قادمة و46 مغادرة، في حين شهد ثاني أيام العيد تسيير نحو 95 رحلة، إضافة إلى 97 رحلة في ثالث أيام العيد.

وتوقع خلال اليومين القادمين أن يشهد مطار الكويت الدولي حركة ملحوظة لرحلات العودة إلى البلاد، وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى وعودة العديد من المواطنين.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أوائل الشهر الجاري، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 5 آلاف راكب، وقالت إن سعة الركاب المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أي قيود.

ورفعت الكويت الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات إلى نحو 67 رحلة مغادرة وقادمة يومياً، لكنها تُواصل فرض قيود صحية صارمة على السفر؛ للحد من تفشي الوباء، لكنها رفعتها خلال أيام العيد.

وبدأت الكويت، مطلع يوليو الجاري، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى 12 دولة، وذلك في سياق التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر.

وسبق أن أعلنت هيئة الطيران المدني السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد؛ بدءاً من مطلع أغسطس المقبل، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

مكة المكرمة