مواطنو دول خليجية ممنوعون من السفر لأوروبا خلال الصيف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2AvNa4

داهم فيروس "كورونا المستجد" جميع دول الخليج العربي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-06-2020 الساعة 12:16

لا يزال رعب كورونا الذي يجتاح العالم منذ عدة أشهر، يلقي بظلاله على السفر والتنقل، وهو الأمر الذي قد ينعكس سلباً على الخليجيين بحرمانهم من الاستمتاع بالإجازة الصيفية خارج بلدانهم.

وبينما تحاول الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدريجياً استئناف السياحة الصيفية وإطلاق الرحلات الجوية، نشرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي "EASA"، قائمة سوداء بالمطارات الممنوعة من استقبال المسافرين منها.

هذه القائمة السوداء للمطارات تضمنت 34 دولة ومدينة ومطاراً، حيث لا تزال جائحة الفيروس التاجي خارج نطاق السيطرة، من بينها عدد من الدول الخليجية وهي "الكويت، وقطر، والمملكة العربية والسعودية، والإمارات العربية المتحدة"، في حين لم تذكر البحرين وعُمان بتلك القائمة.

وجاءت هذه القائمة بالتنسيق مع الدول الأعضاء في وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، استناداً إلى معلومات من منظمة الصحة العالمية، وغيرها من معاهد الصحة العامة ذات السمعة الطيبة، بالإضافة إلى نسبة الاختبار، وفقاً لصحيفة "القبس" الكويتية.

وتمثلت تلك المعايير بـ"عدد الحالات النشطة، والحالات التي تماثلت للشفاء، ومنحنى عدد الإصابات الجديدة، وعدد الوفيات، ونسبة السكان، وعدد الاختبارات".

وداهم فيروس "كورونا المستجد" جميع دول الخليج العربي قادماً من إيران؛ بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي، ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وتجاوز عدد المصابين بـ"كورونا" حتى مساء أمس الخميس، 250 ألف إصابة في دول الخليج العربي، وأكثر من 1200 وفاة.

مكة المكرمة