من بينها تعليق الرحلات.. كورونا يدفع الأردن لاتخاذ تدابير جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZY2VJE

تقرر أيضاً وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-03-2020 الساعة 17:48

قررت الحكومة الأردنية، السبت، اتخاذ عددٍ من الإجراءات في إطار مواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد"، الذي تفشى في أكثر من نصف دول العالم، وبات "وباءً عالمياً"، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وذكرت الحكومة الأردنية على حساباتها بـ"تويتر"، أنه تقرر تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات اعتباراً من يوم الأحد (15 مارس) ولمدة أسبوعين؛ لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت أنها وجهت بإيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع التزام رفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدةً على محطات التلفزة.

كما قررت تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن ابتداء من الثلاثاء المقبل وحتى إشعار آخر، وإغلاق الأماكن السياحية الأثرية أسبوعاً؛ لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع.

ومن بين القرارات المتخذة "منع تقديم الأرجيلة وخدماتها، والتدخين في المقاهي والمطاعم، وتفويض الجهات الرسمية المسؤولة بإغلاق أي مقهى أو مطعم لا يتقيد بهذه التعليمات".

كما أعلنت السلطات الأردنية وقف زيارة المستشفيات والسجون اعتباراً من يوم الأحد (15 مارس) وحتى إشعار آخر.

وقررت أيضاً "وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، وتوجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، وضمن ذلك بيوت العزاء والأفراح".

وكان الأردن قد أعلن سابقاً سلسلة إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس، من بينها منع دخول غير الأردنيين إلى أراضي المملكة، خاصةً القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية، إضافة إلى تعليق الرحلات إلى إيطاليا، قبل أن تعلق العمل في مطاراتها.

ولم يسجل الأردن سوى إصابة واحدة بفيروس "كورونا المستجد"، وأعلن يوم الجمعة شفاء الحالة وخلو البلاد من الفيروس القاتل.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا؛ إذ بلغ عدد المصابين نحو 150 ألفاً، إضافة إلى أكثر من 5600 وفاة.

مكة المكرمة