مقتل قطة يثير غضباً عارماً في البحرين والشرطة تتحرك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Dybke7

حادثة القطة لقيت تفاعلاً على مواقع التواصل (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-06-2020 الساعة 22:50

أعلنت الشرطة البحرينية، الجمعة، القبض على شخصين في قضية تتعلق بحقوق الحيوان، أثارتها مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب وزارة الداخلية البحرينية، فإن شرطة العاصمة أعلنت القبض على شخصين (16، 24 عاماً) وإحالة القضية للنيابة في واقعة تداولتها بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، ويظهر فيها شخص ممسكاً بكلب، ولم يمنعه من مهاجمة قطة وقتلها بمنطقة القضيبية.

بدوره أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للرفق بالحيوان، محمود فرج، "بالجهود الحثيثة والفعالة للأجهزة الأمنية لمديرية أمن العاصمة وأمن المحافظة الجنوبية في سرعة القبض على صاحب الكلب الذي ترك كلبه (نوع شري) يهجم على قطة بريئة ونهشها وقتلها في الحال".

وأكد أنه سيجري تحويل صاحب الكلب للنيابة، مشيراً إلى أن "الجمعية تلقت بلاغاً من صاحبة القطة ومربيتها، التي شاهدت واقعة الاعتداء أمام محلها في المنامة".

وأضاف أن "الجمعية طلبت من صاحبة القطة تقديم بلاغ للأجهزة الأمنية لاتخاذ اللازم، وبالفعل تقدمت بالبلاغ، حيث قامت الأخيرة على الفور وبناءً على المعلومات من تحديد هوية الفاعل وإلقاء القبض عليه في ساعات قليلة".

وأوضح "فرج" أن مقطع فيديو مصوراً بالهاتف كان يظهر صاحب كلب من الأنواع المفترسة، وهو يهجم على القطة، دون أن يبدي أي رد فعل، في حين أنه كان ينظر إلى الكلب وهو يفتك بالقطة، ويعلم أن الكلب من الأنواع الشرسة التي لا يجوز تركها تسير بالشارع من دون لجام.

وأشار إلى أن صاحب الكلب لم يظهر عليه أي تأثر أو اهتمام بالأمر لولا خروج صاحبة القطة من محلها، وصراخها وبكاؤها واستعانتها بعصا لإبعاد الكلب عن قطتها، ولكن القطة كانت قد فارقت الحياة بسبب عضات الكلب النافذة.

وذكر أن "مقطع الفيديو لاقى تفاعلاً واسعاً وغضباً وامتعاضاً من المواطنين والمقيمين في البحرين بعد أن انتشر المقطع أمس الخميس على شبكات التواصل الاجتماعي، وأثار تعليقات ساخطة ترفض الفعل اللاإنساني والانتهاك غير الرحيم لحيوانات بريئة".

مكة المكرمة