مطلع فبراير.. السعودية تشترط الجرعة الثالثة لدخول مقار العمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AbyE7K

السعودية تواصل حث السكان على تلقي الجرعة الثالثة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-01-2022 الساعة 14:49
- متى صدر القرار؟

في ديسمبر الماضي.

- كم بلغ عدد إصابات كورونا في السعودية؟

سجّلت، الأربعاء، 4.526 إصابة جديدة، ليصبح مجموع الإصابات 666.259 حالة.

تستعد القطاعات الحكومية في السعودية لتطبيق شرط الحصول على الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لدخول مقار العمل، بدءاً من الثلاثاء المقبل.

وقالت صحيفة "عكاظ" المحلية، اليوم الأربعاء، إن القطاعات الحكومية ستشترط الحصول على الجرعة المعززة، بدءاً من مطلع فبراير كما هو مقرر، إضافة إلى فرض التباعد الجسدي، ووضع الكمامات، والتأكد من حالة الموظف على تطبيق "توكلنا".

وحثت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة كافة منسوبيها من الكوادر الإدارية والتعليمية في الإدارة، وكافة مكاتب التعليم والمدارس بمراحلها الثلاث، على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة.

وأشارت الإدارة في تعميم أصدرته، الأربعاء، إلى عدم تمكين غير المحصّنين بالجرعة الثالثة من الحضور للعمل باستثناء الحالات المعفاة من الشروط.

وفي ديسمبر الماضي، أصدرت الحكومة السعودية قراراً بحصر دخول المنشآت الحكومية والأماكن العامة بالحاصلين على الجرعة المعززة من اللقاح.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، الأحد الماضي، أن المنحنى الوبائي الخاص بالفيروس في المملكة يشهد تذبذباً.

وأدّى المتحور "أوميكرون" إلى صعود منحنى الإصابات بشكل كبير في المملكة، ما دفع الحكومة لإعادة فرض التدابير الصحية التي سبق أن خففتها بعد بدء العودة بالحياة لطبيعتها.

وسجّلت المملكة، الأربعاء، 4.526 إصابة جديدة ليصبح مجموع الإصابات منذ ظهور الوباء 666.259 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 617.114 حالة، إضافة إلى 8.927 حالة وفاة.