"مطارات دبي" تعلن شروط السفر مع استئناف رحلات الطيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AyXj3B

اتخذ مطار دبي عدة إجراءات احترازية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-05-2020 الساعة 18:56

- ما أبرز هذه الشروط؟

على المسافرين ارتداء وسائل الحماية الشخصية المناسبة، والوصول إلى المطار قبل أربع ساعات، وامتلاك تذاكر مؤكدة.

- ما التدابير الاحترازية في المطار؟

تشمل زجاجاً وقائياً عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات، والفحص الحراري، وعلامات التباعد الجسدي، وزيادة مستويات التعقيم.

أعلنت مؤسسة مطارات دبي، الخميس، استعدادها وجهوزيتها لدعم استئناف العمليات المجدولة لطيران الإمارات عبر مطار دبي الدولي، واضعة عدة شروط أمام المسافرين، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت المؤسسة إن جميع الرحلات الجوية المجدولة ستنطلق من المبنى 3 في مطار دبي.

وذكرت أنه يتعين على المسافرين ارتداء وسائل الحماية الشخصية المناسبة، والوصول إلى المطار قبل أربع ساعات من موعد رحلتهم (ليس أكثر من أربع ساعات)؛ لإتاحة المزيد من الوقت لتدابير السلامة والأمن، وفق ما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية.

وأضافت أنه من أجل الحفاظ على متطلبات السلامة العامة والتباعد الجسدي لن يُسمح للمسافرين الذين ليست لديهم تذاكر مؤكدة والركاب الذين لا يحملون وسائل الوقاية الشخصية المناسبة بدخول مباني المطار.

واشترطت أن يكون المسافرون على دراية بمواعيد حظر التجول، وأن تكون لديهم تذكرة سفر للعرض على أفراد شرطة دبي إذا طُلب منهم ذلك.

وأوضحت مطارات دبي في بيانها أنه تم تنفيذ إجراءات احترازية في جميع أنحاء المطار؛ "للحفاظ على صحة وسلامة عملائنا وموظفينا".

وتابعت: "تشمل هذه التدابير زجاجاً وقائياً عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات، والفحص الحراري، وعلامات التباعد الجسدي، وزيادة مستويات التعقيم وفقاً للمعايير الدولية التي وضعتها السلطات المعنية".

ولفتت النظر إلى أنه "سيكون هناك بعض المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة مفتوحة ومتاحة لخدمة المسافرين".

وكانت وزارة الصحة الإماراتية أعلنت في آخر حصيلة رسمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغت 26.004 إصابة، شفي منها 11.809 حالات، في حين توفيت 233 حالة منها.

مكة المكرمة