مصر تكشف حقيقة استئناف الرحلات الجوية مع السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxN44W

قالت إن الأمر متعلق برحيل المواطنين السعوديين فقط

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-03-2020 الساعة 09:33

كشفت الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، حقيقة استئناف رحلات شركات الطيران بين السعودية ومصر، يومي 10 و11 مارس الجاري.

وذكرت الخارجية المصرية عبر حسابها بموقع "فيسبوك" أن المقصود من القرار "عودة المواطنين السعوديين فقط الموجودين بمصر إلى المملكة العربية السعودية، والأمر لا يتعلق بالمواطنين المصريين".

وكانت السفارة السعودية في مصر أعلنت، أمس الاثنين، استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر، يومي الثلاثاء والأربعاء، وفق الجداول المعتادة.

وقالت السفارة في بيان نشر عبر حسابها بموقع "تويتر": "تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية إحاطة المواطنين الكرام بأنه تم استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر، بما فيها الخطوط السعودية، ومصر للطيران، وطيران ناس، وغيرها من الشركات، ليومي الثلاثاء والأربعاء 10-11 مارس، وفق جداولها المعتادة؛ لتمكين الزائرين من العودة إلى المملكة".

وأضافت: "يمكن للمواطنين الكرام التواصل مباشرة مع الشركات لترتيب سفرهم خلال هذين اليومين دون تكبد أي رسوم إضافية على تذاكر السفر الناجمة عن تغير الحجوزات".

وكانت السعودية قد علقت سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى 14 دولة؛ هي الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق وإسبانيا وتركيا وفرنسا وألمانيا وسلطنة عمان، بعد انتشار مرض كورونا.

وبدت مخاوف من عدة دول عربية وأجنبية، وكذا في الأوساط المصرية، من تكتم النظام المصري على انتشار المرض في البلاد، على الرغم من تأكيدات من عدة دول بعودة مسافرين من مصر يحملون فيروس كورونا.

ولم تعترف السلطات المصرية بانتشار المرض إلا بعد تأكيدات عالمية، واكتفت بالقول إنها سجلت نحو 59 إصابة فقط، تعافى منهم 21 حالة.

وحتى اليوم الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفاً حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من نحو 4 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

مكة المكرمة