مشاهير سعوديون يخضعون للتحقيق في قضية احتيال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xd9rmy

لم تكشف وزارة التجارة عن هوية المشاهير المتورطين في القضية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-11-2020 الساعة 09:09

فتحت وزارة التجارة في السعودية تحقيقاً في قضية احتيال مالي تورط فيها صاحب متجر إلكتروني استعان بمشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم إعلانات بيع حصل من خلالها على ملايين الريالات دون أن يسلم المنتجات للمشترين.

وقالت الوزارة في بيان لها، مساء السبت، إنها أحالت مخالفة المتجر والمعلنين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية وفقاً لأحكام نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية تمهيداً لتطبيق العقوبات النظامية.

ولم تكشف الوزارة عن هوية المشاهير المتورطين في القضية، لكنها قالت إنها أحالت صاحب المتجر المتخصص في بيع أجهزة الجوال إلى الجهات الأمنية؛ للاشتباه في وجود قضية نصب واحتيال.

وأضافت أنه ثبت لديها قيام صاحب المتجر بعرض أجهزة جوال بأسعار مخفضة، والإعلان عنها عن طريق عددٍ من المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، واستلام حوالات بأكثر من أربعة ملايين ريال (أكثر من مليون دولار) من المشترين عبر حساب بنكي، مع عدم الالتزام بتسليم الأجهزة المبيعة أو إعادة المبالغ لهم خلال الفترة المحددة نظاماً.

ورد سعوديون على بيان الوزارة الذي نشرته عبر حسابها في "تويتر" بعرض اسم المتجر وبعض المشاهير الذين أعلنوا له.

وتنشط التجارة الإلكترونية في السعودية شأنها شأن الكثير من دول العالم التي تمتلك أنظمة بنكية وإلكترونية وشركات شحن متطورة، بينما تراقب وزارة التجارة ذلك السوق الافتراضي الذي يخضع لنظام التجارة الإلكترونية المتضمن عقوبات على المتجر المخالف تصل إلى غرامة مليون ريال (266 ألف دولار)، وحجب وإغلاق المواقع المخالفة والمنع من مزاولة النشاط.

مكة المكرمة