مشاجرة بين فتيات وشبان في الرياض.. ما القصة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mJ9JD

مجمع يو ووك كان موقع المشاجرة

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-07-2020 الساعة 09:05

- أين جرت المشاجرة؟

في مجمع "يو تووك" التجاري.

- ما سبب الشجار؟

تحرش شباب بفتيات.

أثارت مقاطع فيديو لمشاجرة بين فتيات وشبان سعوديين بالعاصمة الرياض ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت مقاطع فيديو صوّرها حاضرون للمشاجرة، التي قالوا إنها وقعت في مجمع "يو ووك"، الخميس الماضي، عدداً من الشبان المتجمعين، بينما تلاحق فتاتان شاباً وتنهالان عليه بالضرب.

وفي مقاطع فيديو أخرى تظهر فتاتان تصرخان في وجه من بدا أنهما رجلا أمن مسؤولان عن تأمين المكان، ورجل أمن يجر أحد الشبان لتوقيفه، ومطاردة شاب آخر.

ويقول مغردون سعوديون في موقع "تويتر" إن المشاجرة اندلعت عندما اعتدى شبان بالضرب على فتاتين في المجمع المفتوح الذي يضم مطاعم ومقاهي ومحال تجارية.

وانتشر وسم بعنوان "#يو_ووك" عبر من خلاله سعوديون عن آرائهم حول المشاجرة، كان بعضهم يقف إلى جانب محاسبة المتحرشين، وآخرون يلومون الفتيات حين يرتدين ملابس لافتة للنظر.

هذه المشاجرة جعلت سعوديين يقفون إلى جانب رد الفتيات على المتحرشين، حيث يرون أنهن بذلك يفضحن المتحرشين ليمتنع الآخرون عن التحرش.

وتناقل مغردون تعليق الفتاة التي ظهرت في المشاجرة معبرة عن تحديها، وأنها بـ"ألف رجل".

لكن مغردين بينهم فتيات وجهوا أصابع الاتهام بالمشاجرة إلى الفتيات بأنهن هنّ من يتسببن بالتحرش؛ لكونهن لا يرتدين ملابس لائقة.

وعادت الحياة إلى طبيعتها في السعودية قبل نحو أسبوعين، بعد نحو ثلاثة أشهر من الإغلاقات وفرض حظر للتجول؛ للحد من اختلاط السكان وتفشي كورونا.

مكة المكرمة