مساعٍ سعودية لتشديد الرقابة على المطاعم بإشراك المواطن

ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الخدمية والصحة العامة

ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الخدمية والصحة العامة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-04-2017 الساعة 16:35


تسعى المملكة العربية السعودية إلى تفعيل الدور الرقابي على المطاعم والمطابخ، ووضع معايير جديدة و"تصنيفات النجوم" وإظهارها أمام الجمهور.

ففي محافظة الطائف، طالب المجلس البلدي، الأحد، بدعم الأمانة بعددٍ كافٍ من المراقبين الصحيين، وإيجاد آلية لتفعيل دور شراكة المواطن في الرقابة الصحية، وإبراز سجل المراقبة الصحية في المطاعم والمطابخ والبوفيهات في مكانٍ بارز أمام الجمهور، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

وأكد المجلس في اجتماع له أهمية وضع معايير للمطاعم والمطابخ والبوفيهات "تصنيف النجوم"؛ لتشجيع التنافس وتقديم أفضل الخدمات، كذلك فحص خزانات المياه والتأكد من صلاحية المياه المستخدمة في المطاعم، والمطابخ، والبوفيهات.

اقرأ أيضاً :

بالصور.. الأتراك يشاركون باستفتاء قد يغيّر وجه بلادهم

وبعد الاجتماع وجه رئيس المجلس، صاطي بن ثواب المقاطي، لجنة الخدمات والصحة العامة بمتابعة مخرجات الاجتماع، والتنسيق مع الجهة المعنية، وإجراء جولات ميدانية لضمان التزام المحلات بتقديم أفضل وأرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار في المدينة.

وناقش المجلس خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات الخدمية ومشاريع الصحة العامة، والمخالفات الشائعة في المحافظة، التي تحتاج إلى جهود كبيرة وتنسيق بين المجلس والأمانة لتحقيق أفضل النتائج في هذا الشأن.

مكة المكرمة