مساجد الإمارات تستقبل المصلين بعد إغلاق دام أكثر من 100 يوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqN817

المصلون يؤدون أول صلاة فجر في أحد مساجد أبوظبي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-07-2020 الساعة 13:15

أعادت مساجد الإمارات، الأربعاء، فتح أبوابها أمام المصلين بعد إغلاق دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب الإجراءات التي فرضتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأدى المصلون أول صلاة جماعة بالمساجد وفق قواعد حددتها السلطات مسبقاً وتمثلت في السماح بدخول 30% من القوة الاستيعابية للمسجد والالتزام بالتباعد الجسدي، وعدم القراءة في المصاحف الموجودة بالمسجد والاعتماد على المصف الإلكتروني.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" صور المصلين في المساجد، وقالت إن الحكومة ألزمت كل مصلّ بإحضار سجادة صلاة خاصة به، ومنعت التجمع والمصافحة بكل أشكالها، ومنعت الأفراد الذين يقيمون مع مخالطين للمرضى من الصلاة في المساجد.

كما منع كبار السن والأطفال أقل من 12 سنة، وأصحاب الأمراض المزمنة أو الأمراض التنفسية، من الصلاة في المساجد خلال هذه المرحلة من تخفيف القيود.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن عملية استئناف الحياة التي بدأتها الإمارات مرحلياً خلال يونيو الفائت، والتي شملت عودة كثير من مظاهر الحياة ضمن نفس الضوابط الوقائية.

وأعلنت الحكومة الإماراتية، الاثنين الماضي، عودة فتح المساجد أمام المصلين ابتداءً من يوليو، وفق تدابير حددتها الجهات الصحية المسؤولة بمواجهة كورونا، لتنهي إغلاقاً بدأ في 16 مارس الماضي.

مكة المكرمة