مسؤول كويتي يستبعد حظراً في الأفق أو قيوداً احترازية جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ww5vrW

الكويت فرضت سابقاً حظراً جزئياً وكلياً للحد من كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-07-2021 الساعة 17:40
- ما الوضع الوبائي في الكويت؟

لا تزال تسجل إصابات كورونا يومياً.

- هل هناك أي إجراءات للأيام القادمة؟

لا يوجد أي إجراءات في الأفق، وفق المسؤول الكويتي.

أكد رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمواجهة كورونا، في الكويت، د.خالد الجار الله، أن الحالة الوبائية محلياً تحت الترصد، مستبعداً فرض أي حظر في الأفق المنظور.

‏وقال "الجار الله" في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": إنه "لا إجراءات في الأفق لقيد أو حظر، مع استمرار التوجيهات الوقائية العامة لتقليل فرص العدوى، ورفع وتيرة التطعيم".

وفي 13 يوليو الجاري، أكد مجلس الوزراء الكويتي ارتفاع حالات الشفاء بنسبة تجاوزت 94٪، مقابل تزايد حالات الوفيات بين شرائح غير المطعمين، وارتفاع نسبة الإشغال السريري في الأجنحة والعناية المركزة.

وشرعت الكويت، أواخر الشهر الماضي، في حصر دخول الأماكن العامة كالمجمعات التجارية الكبيرة والمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية على المطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وتسابق الكويت الزمن من أجل تطعيم غالبية المواطنين والمقيمين لتحقيق المناعة المجتمعية، وأظهرت إحصائيات رسمية نشرتها وزارة الصحة، في 5 يوليو الجاري، أن إجمالي من تلقوا جرعتين من اللقاحات المضادة لكورونا بلغ 923 ألفاً و307 أشخاص.

وتعتمد الكويت 4 لقاحات لتحصين السكان ضد الفيروس التاجي؛ وهي: "فايزر -بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون" ذو الجرعة الواحدة.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 383 ألفاً و347 حالة مؤكدة، منها 363 ألفاً و347 متعافياً، إضافة إلى 2193 حالة وفاة.

مكة المكرمة