مسؤول كويتي: استمرار تحسن الوضع الوبائي بدول الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b93obN

تستعد دول الخليج برفع القيود المفروضة تدريجياً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 27-08-2021 الساعة 16:27
- ما سبب هذا التحسن؟

انخفاض مؤشرات العدوى.

- ما الذي سيؤدي لزيادة هذا التحسن؟

رفع نسب التطعيم لتشمل كل الراغبين وفق الفئات العمرية.

كشف مسؤول كويتي، اليوم الجمعة، عن استمرار التحسن في الوضع الوبائي بدول مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة كورونا بالكويت، د.خالد الجار الله، إن هناك استمراراً في تحسن الوضع الوبائي بدول مجلس التعاون الخليجي، مع انخفاض مؤشرات العدوى وفق استقراء منظومة الترصد الوبائي، للأسبوع الرابع توالياً.

ودعا الجار الله إلى رفع نسب التطعيم لتشمل كل الراغبين وفق الفئات العمرية، مع التيقظ الوبائي لترصد تداعيات الانفتاح وموسم التغير الفصلي القادم.

وحققت دول الخليج مستويات مرتفعة من تطعيم سكانها بلقاحات كورونا، فيما بدأ بعضها يتجه لإعادة الحياة تدريجياً إلى ما كانت عليه قبل ظهور الوباء، خاصة مع قرب بداية العام الدراسي الجديد.

وتعتبر المعدلات السعودية للتطعيم من بين الأعلى في المنطقة، خاصة أن الحملة الوطنية لمنح اللقاحات بدول الخليج بدأت نهاية العام الماضي فقط.

وشهدت دول الخليج انخفاضاً ملحوظاً في عدد الحالات في الأسابيع الأخيرة، حيث سجل شهر يوليو الماضي أقل عدد من الحالات الشهرية الجديدة هذا العام.

وبلغ عدد إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بدول الخليج، حتى عصر اليوم الجمعة، 2,471,238 حالة مؤكدة، تعافى منها، 2,420,694 حالة، فيما توفي 18,995 شخص.

مكة المكرمة