مسؤول بحريني يؤكد تفشي سلالة كورونا البريطانية في البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DM2dKz

البحرين بدأت فرض قيود للحد من الإصابات

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-02-2021 الساعة 17:29
- ما هو وضع الإصابات بكورونا في البحرين؟

الإصابة بالسلالة البريطانية زادت بشكل كبير مؤخراً.

- ما توصيات المسؤول البحريني للحد من الإصابة؟

الالتزام بنفس التدابير القديمة، والتقليل من التجمعات والاختلاط بكبار السن.

حذّر عضو بالفريق الوطني البحريني لمواجهة فيروس كورونا المستجد، السبت، من خطورة وسرعة انتشار السلالات الجديدة من الفيروس في البلاد، وطالب بضرورة الالتزام بالتدابير والحصول على اللقاح.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن المقدم طبيب مناف القحطاني أن سلالة كورونا المتحورة أسرع انتشاراً من السلالة التي كانت موجودة خلال العام الماضي.

ولفت إلى أن أغلب الحالات القائمة حالياً (عددها 7037 حالة) مصابة بالسلالة البريطانية، مشيراً إلى أن هذه السلالة هي التي أدت لتصاعد منحنى الإصابات مؤخراً.

وأشار القحطاني إلى ضرورة تلقي التطعيمات التي قال إنها آمنة  وفعّالة، وتقلل من أعراض المرض في الحالات القليلة التي تتعرض للإصابة بعد التطعيم.

وقال إن التدابير الاحترازية التي كان معمولاً بها في بداية الجائحة هي نفسها التي يمكن الالتزام بها للتعامل مع السلالات المتحورة من الوباء.

كما لفت إلى أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المتحور؛ لكون الأعراض لا تظهر مباشرة بل تبدأ بالظهور متأخرة، داعياً الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر عند مخالطة كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة حتى داخل البيت الواحد.

وتابع: "حركة السفر لا شأن لها بتصاعد الإصابات، وإنما مخالطة الحالات المصابة وغياب التدابير هما السبب في ذلك، وقد تأكد لنا الأمر بعد فحص 250 ألف عملية تتبع للمخالطين".

وشدد القحطاني على ضرورة الابتعاد عن التجمعات، واقتصارها على الأسرة الواحدة في المنزل والمحيط الاجتماعي المباشر.

والأسبوع الماضي، علّقت البحرين الصلوات في المساجد لمدة أسبوعين بسبب سرعة انتشار الوباء.

وبلغ مجموع الإصابات في البحرين 111.312 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 103.878 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 397 حالة، وفق آخر إحصائيات رسمية.

مكة المكرمة