مسؤولة أممية تشيد بجهود الكويت في تمكين المرأة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B34rdY

المرأة بالكويت تبوأت مناصب قيادية عديدة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-11-2021 الساعة 17:37
- ما مناسبة حديث المسؤولة الأممية عن تمكين المرأة بالكويت؟

احتفالية بمناسبة توقيع 30 شركة كويتية خاصة على اتفاقية "مبادئ تمكين المرأة".

- ما الدور الذي تلعبه المرأة الكويتية في الحياة العامة؟

تبوأت مناصب قيادية عدة وساهمت بدفع عجلة التنمية الاقتصادية، حسب المسؤولة الأممية.

قالت نائبة المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية يانكي فان دير غراف، اليوم الاثنين، إن جهود الكويت المستمرة في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً "محل تقدير دولي وتعكس التزاماً بالقضاء على التمييز".

جاء ذلك في كلمة لغراف ألقتها في احتفالية نظمتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط التابعة للحكومة الكويتية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في الكويت العاصمة، بمناسبة توقيع 30 شركة كويتية خاصة على اتفاقية "مبادئ تمكين المرأة" للمساواة بين الجنسين في أماكن العمل والتوظيف.

وأضافت المسؤولة الأممية أن "الكويت تعد نموذجاً رائداً في المنطقة عند الحديث عن مبادئ تمكين المرأة، سواء كان ذلك على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص".

وأوضحت أن المرأة الكويتية تبوأت مناصب قيادية عدة، وأسهمت في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ورفد سوق العمل بالمهارات التي يتطلبها بفضل التعليم الجيد الذي تتمتع به.

وذكرت أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تتعاون بشكل وثيق مع الحكومة الكويتية لتطوير قدرات المرأة وتدريبها وتأهيلها للمساهمة في تحقيق أهداف البلاد التنموية ومشاركة الرجل في صنع القرار.

من ناحيته أكد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط في الكويت، خالد المهدي، في كلمة له خلال الاحتفال، دعم بلاده المستمر لمبادئ تمكين المرأة.

وأشار إلى أن ذلك يتطابق مع مرتكزات خطة التنمية ورؤية (كويت جديدة 2035)، إذ تم وضع مفهوم تمكين المرأة كهدف خامس داخل الخطة.

وأضاف مهدي أن "المرأة الكويتية استطاعت تبوء مناصب مهمة في القطاع العام والخاص وكذلك في القضاء".

وشدد على إيمان دولة الكويت بأهمية مشاركة المرأة في القوة العاملة الوطنية وزيادة مساهمتها في تطوير الاقتصاد والمنظومة المجتمعية بشكل عام.

مكة المكرمة