مرض غانم المفتاح يشعل التضامن معه على وسائل التواصل

الشاب القطري مصاب بمتلازمة التراجع الذيلي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oJ2WPE

من مواليد 2002

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-04-2020 الساعة 10:29

أثار خبر نقل سفير النوايا الحسنة، القطري غانم المفتاح، إلى المستشفى ضجة بين الناشطين والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي في قطر ودول الخليج، مبدين تضامنهم معه.

وذكر رواد مواقع التواصل، يوم الخميس، أن المفتاح يرقد حالياً في المستشفى بعد إصابته بعدد من الالتهابات، طالبين له الدعاء بالشفاء العاجل.

وقال الإعلامي تيسير عبد الله، في تغريدة على موقع "تويتر": إننا "ندعو الله أن يحفظ الشاب القدوة النموذج المشرّف غانم المفتاح الذي أصيب ببعض الالتهابات .. ونظراً لصعوبة الأوضاع أعلن أخاه أن زيارته صعبة، لكن سوف يطمئننا الليلة عن حالة غانم .. ننتظر عودتك يا بطل".

من جانبه، قال الإعلامي القطري محمد إبراهيم الشاعر: "غانم المفتاح هذا الشاب القطري النموذج القدوة والطموح نتمنى له الشفاء العاجل، حالياً يرقد على السرير الأبيض لبعض الالتهابات، ونظراً لصعوبة وضعه ممنوع زيارته. دعواتكم له بالشفاء".

وتوالت التعليقات الكثيرة تثني على الشاب المفتاح وتدعو له بالشفاء العاجل والسلامة.

وانتشر مؤخراً مقطع مصور للغانم وهو يدعو الله مع نزول المطر، لرفع وباء كورونا المستجد قائلاً: "اللهم يا رب كل شيء نسألك أن ترفع الوباء عن جميع بلدان العالم، وتغفر لنا تقصيرنا، وتردنا إليك رداً جميلاً".

وفي 14 أبريل الجاري ظهر المفتاح مع الإعلامية الكويتية نهى نبيل في بث مباشر على موقع "إنستغرام" تحدث فيه عن تغلبه على التنمر الذي تعرض له في المدرسة، وصعوبة أن يتقبل المجتمع لحالته.

وغانم محمد المفتاح شاب قطري من مواليد 2002، له شهرة واسع في بلده ومنطقة الخليج بشكل خاص، وسبق أن التقى به عدة قادة مثل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وآخرين، وهو مصاب بمتلازمة التراجع الذيلي.

ومتلازمة التراجع الذيلي "مرض نادر وعيب خَلقي يحدث فيه غياب العجز والعصعص مع تشوهات للفقرات القطنية مما يحدث اضطراباً بالمعصرات التي يوجد فيها. وتتميز بنمو غير طبيعي للجنين لبعض الأجزاء وخاصة في الجزء الأسفل من العمود الفقري وعدم اكتمال أو عدم وجود للحوض، ويحدث هذا المرض بمعدل حوالي واحد لكل 25 ألف ولادة حية.

وأُدرجت قصّة الفتى ضمن المناهج التعليمية القطرية، ومنها منهاج الصفّ الأوّل ثانوي بمادّة المهارات الحياتية المهنيّة.

وكذلك أدرجت وزارة التربيّة والتّعليم الكويتية قصّة الفتى القطري الذي يُطلق عليه لقب المعجزة، ضمن منهاج اللّغة الإنجليزية لطلّاب الصفّ الثّامن، وقد كانت لهذه الخطوة صداها الواسع.

لغانم كتب ومنشورات تحفّز على النّجاح وتحدّي الإعاقة والصّعوبات، وهي ملهمة للجميع.

مكة المكرمة