مجلس الوزراء الكويتي يوافق على تسيير الطيران مع 6 دول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jn2wZP

سبق القرار رفع السعة التشغيلية لمطار الكويت

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-08-2021 الساعة 22:37

من هي الدول التي شملها القرار الحكومي الكويتي؟

الهند، ومصر، وبنغلاديش، وباكستان، وسريلانكا، والنيبال.

هل هناك أي شروط مع القرار؟

الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

قرر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الأربعاء، إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من (الهند، ومصر، وبنغلاديش، وباكستان، وسريلانكا، والنيبال) مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وسبق قرار الحكومة الكويتية رفع السعة التشغيلية لمطار الكويت؛ من خلال رفع عدد الركاب على متن بعض الرحلات الجوية، وذلك ضمن خطوات الدولة الخليجية لعودة الحياة إلى طبيعتها.

وكانت مصادر كويتية أكدت أن إدارة مطار الكويت الدولي على استعداد كامل للتعامل مع أية زيادة في وجهات السفر والرحلات الجوية المغادِرة والقادمة، واستقبال كل المواطنين والمقيمين ابتداء من 1 أغسطس المقبل.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أوائل يوليو، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 5 آلاف راكب، وقالت إن سعة الركاب المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أي قيود.

ورفعت الكويت، في يوليو، الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات إلى نحو 67 رحلة مغادرة وقادمة يومياً، لكنها تُواصل فرض قيود صحية صارمة على السفر؛ للحد من تفشي الوباء.

كما بدأت الكويت، مطلع يوليو الماضي، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى 12 دولة، وذلك في سياق التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر.

وسبق أن أعلنت هيئة الطيران المدني السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد؛ بدءاً من مطلع أغسطس الجاري، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

مكة المكرمة