متسلق كويتي يصل إلى أعلى قمة بركانية بالعالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/a7mzXn

المتسلق يوسف الرفاعي يصل إلى أعلى قمة بركانية في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-01-2020 الساعة 22:47

سجَّل متسلق الجبال الكويتي يوسف الرفاعي إنجازاً جديداً بوصوله إلى أعلى قمة بركان بالعالم في تشيلي والذي يبلغ ارتفاعه 6893 متراً عن سطح البحر.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم السبت، عن الرفاعي، قوله إن قمة بركان أوخوس ديل سالادو في تشيلي تعد أعلى قمة بركانية بالعالم، مبيناً أنه أول كويتي يحقق هذا الإنجاز، ليسجل لنفسه تسلق القمة السادسة من القمم البركانية السبع في العالم.

وأضاف أن الرحلة بدأت من العاصمة التشيلية سانتياغو، ليستقل بعدها طائرة استغرقت ساعة ونصف الساعة، للوصول إلى مدينة كوبيابو شمالي تشيلي المشهورة بمناجم الذهب والحديد، والتي تعتبر نقطة الانطلاق إلى صحراء أتاكاما الأجف في العالم والتي يقع فيها ذلك البركان.

وأوضح أنه بعد وصوله إلى كوبيابو، انطلق بسيارة دفع رباعي للوصول إلى قلب الصحراء؛ للتأقلم مع الارتفاعات والصحراء القاسية، قبل التسلق الفعلي للبركان، مشيراً إلى أنه تسلق قمماً أخرى أصغر من هذا البركان كنوع من التدريب.

وذكر أن رحلة التسلق بدأها بحماسة إلا أن الجزء المتبقي منها وهو 1800 متر، كان الأصعب، وأن آخر 300 متر كذلك كانت الأشد والأكثر تقنية.

وأشار إلى أنه حقق هدفه بتاريخ 15 يناير 2020، برفعه العَلم الكويتي في أعلى قمة بركان بالعالم، مؤكداً أن هذا الإنجاز لا يُذكر أمام ما قدمه له وطنه الكويت.

مكة المكرمة