متأثرة بـ"كورونا".. وفاة الداعية المصرية عبلة الكحلاوي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqjNV2

توفيت الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاماً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-01-2021 الساعة 09:28

- ما الذي قدمته الراحلة في السعودية؟

ألقت دروساً يومية بعد صلاة المغرب للسيدات من سائر أنحاء العالم من عام 1987 إلى 1989.

- ما أبرز أعمالها الخيرية؟

أسست جمعية خيرية لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى ألزهايمر.

توفيت الداعية المصرية عبلة الكحلاوي، مساء الأحد، عن عمر يناهز 72 عاماً، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وبحسب وسائل إعلام مصرية بينها صحيفة "الأهرام" المملوكة للدولة، أصيبت الكحلاوي بفيروس كورونا مؤخراً.

والدكتورة عبلة الكحلاوي هي ابنة الفنان محمد الكحلاوي.من مواليد (15 ديسمبر 1948)، وهي داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر - بنات.

التحقت الراحلة بكلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر تنفيذاً لرغبة والدها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته، وانتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعي.

اتجهت الكحلاوي إلى الكعبة المشرفة لتلقي دروساً يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلالها مسلمات من سائر أنحاء العالم.

وأسست الراحلة جمعية خيرية في المقطم بالعاصمة القاهرة لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الألزهايمر، تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة لمجمع الباقيات الصالحات في المقطم.

وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، نعى الكحلاوي ببيان قال فيه إن الفقيدة "كانت من العالمات العاملات؛ فقد جمعت بين علوم الشريعة علماً وتعليماً، وبين العمل الخيري؛ حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر".

 بدورها نشرت دار الإفتاء المصرية تغريدة قالت فيها: "ننعى بقلب راضٍ بقضاء الله وقدره الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، فهي- رحمها الله- كانت من العالمات العاملات فقد جمعت بين علوم الشريعة علماً وتعليماً، وبين العمل الخيري، حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر".

وتصدرت الداعية الراحلة محرك البحث غوغل في السعودية، وتفاعل مع خبر وفاتها مغردون خليجيون بعد إعلان وفاتها، وسط تفاعل واسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من بلدان عربية مختلفة.

 

مكة المكرمة