ما حقيقة تمديد حظر التجول الجزئي في الكويت؟

الوكالة الرسمية توضح..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ay4Pom

أعلنت الكويت في 22 مارس فرض حظر التجوال الجزئي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-04-2020 الساعة 13:49

نفت "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا)، الاثنين، نشرها الخبر المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تمديد حظر التجول الجزئي في البلاد، ضمن الإجراءات التي اتخذتها السلطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوكالة، في خبر مقتضب، "احتفاظها بحقها القانوني في مساءلة أي جهة أو شخص يثبت وقوفه وراء هذا الخبر غير الصحيح أمام القضاء".

وتم تداول أخبار كاذبة بروابط وحسابات ليست خاصة بـ"كونا"، تفيد بتمديد حظر التجول الجزئي في الكويت.

وكانت السلطات الحكومية قررت، في 22 مارس الماضي، فرض حظر تجول جزئي وتمديد تعليق العمل في كافة المؤسسات الحكومية لمدة أسبوعين إضافيين.  

وفي آخر حصيلة رسمية بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت 665 حالة، منها 561 حالة نشطة، ومنها 20 حالة بالعناية المركزة، في حين تماثلت للشفاء 103 حالات. إضافة إلى حالة وفاة وحيدة حتى الآن.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة