لُقب بـ"طبيب الفقراء"..رحيل طبيب هندي عاش في عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pkx47A

توفي في المستشفى السلطاني يوم الجمعة الماضي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-04-2020 الساعة 10:27

توفي طبيب هندي كرس أكثر من 40 عاماً من حياته، لمعالجة حياة آلاف الأشخاص في العاصمة العمانية مسقط، بعد خوض معركته الأخيرة مع الفيروس التاجي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عمانية عن مصادر قريبة من عائلته، أن الدكتور بي راجيندران ناير (76 عاماً)، توفي في المستشفى السلطاني، يوم الجمعة الماضي.

وذكرت أن الحالة السادسة التي توفيت بوباء كورونا، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة العمانية كانت للدكتور الهندي ناير.

ع

وعُرف ناير، على مدى عشرات السنوات، باسم "طبيب الفقراء"؛ نظراً إلى ما قدمه خلال فترة وجوده في عمان من خدمات لكثير من الفقراء، خصوصاً من العمالة الوافدة.

وذكرت صحيفة "الروية" العمانية، أن الدكتور ناير، خلال سنوات عمله بعيادة هاني الطبية في روي، "لم يسأل مريضه عن دِينه أو جنسيته، لكنه رأى فيه الإنسان الذي يستحق فرصة علاج، في سماحة تتفق مع الروح العمانية التي تحتضن الجميع وتكفل لهم حقوقاً متساوية، وتقديم العلاج بالمجان لمن لم يستطع دفع قيمته".

وأشارت إلى أن المواطنين العمانيين والجالية الهندية في مسقط صُدموا بوفاة ناير، الذي بقي في المستشفى عدة أسابيع منذ إصابته بالفيروس، قبل أن يفارق الحياة.

وكانت وزارة الصحة العمانية أعلنت الجمعة الماضي، تسجيل سادس حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، وقالت إنها لمقيم يبلغ من العمر 76 عاماً.

واليوم الاثنين، أعلنت عُمان تسجيل 144 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا"، ليرتفع الإجمالي إلى 1410، في حين لا يزال عدد الوفيات عند 7 أشخاص.

وحول العالم، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (20 أبريل)، مليونين و408 آلاف، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 165 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 629 ألف حالة.

مكة المكرمة