لمواجهة كورونا.. هكذا يدعم أردوغان وشعبه الكوادر الطبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZpD57

أردوغان وعقيلته صفقا للكوادر الطبية

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-03-2020 الساعة 12:13

شارك الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الجمعة، الأتراك في حملة التصفيق من شرفات المنازل؛ للتعبير عن الشكر والدعم لكوادر القطاع الطبي الذين يبذلون جهوداً كبيرة لوقف تفشي فيروس كورونا.

ونشر أردوغان مقطع فيديو عبر حسابه على منصة "تويتر" يظهر فيه وهو يصفق برفقة عقيلته من شرفة منزلهما للتعبير عن دعمهما للكوادر الطبية.

وقال في التغريدة إنه يرسل سلامه ومحبته وتصفيقه باسمه وباسم أسرته والشعب التركي إلى كافة العاملين في القطاع الصحي، الذين يتحملون كافة الصعوبات، معتبراً أنهم "الأبطال المخلصون في الكفاح ضد فيروس كورونا".

وخاطب أردوغان الشعب التركي في رسالته الصوتية بالقول: "لا تخرجوا من منازلكم إلا للضرورة القصوى".

وتأتي هذه اللفتة تلبية لدعوة وزير الصحة فخر الدين كوجا، في كلمة له بالبرلمان، الخميس الماضي، طالب فيها كافة النواب بالتصفيق للكوادر الطبية العاملة في بلاده التي تواصل عملها في مواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر في عدد كبير من دول العالم.

وطالب الوزير التركي بحملة "تصفيق" بالبلاد تستمر لثلاثة أيام، تنطلق الساعة 21:00.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر توجيه التحية من قبل الشعب التركي للطواقم الطبية على الأداء المميز في تعاملها مع انتشار فيروس كورونا.

وأظهرت الفيديوهات قيام العديد من الأشخاص في مناطق متفرقة من تركيا بالتصفيق الحار والصفير من شرفات منازلهم؛ تعبيراً منهم عن امتنانهم لما تؤديه الكوادر الطبية في مواجهة كورونا، ومعالجة المصابين.

وعند الساعة التاسعة من مساء الجمعة، أطلق السائقون في الطرقات أبواق عرباتهم بالتزامن مع تصفيق المواطنين من الشرفات لدعم العاملين في القطاع الصحي.

جاء هذا بينما أعلن وزير الصحة التركي -في تغريدة- تسجيل 311 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، إضافة إلى خمس وفيات؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في تركيا إلى تسع، والإصابات إلى 670.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة