لمواجهة "كورونا".. الكويت تعطل الدراسة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnPYwz

تسعى الكويت لمنع انتشار كورونا بين الطلاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-02-2020 الساعة 16:57

قررت الكويت تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين؛ في مبادرة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل إصابات في داخل البلاد.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "القبس" المحلية، أقر مجلس الوزراء الكويتي رسمياً في اجتماعه الاستثنائي، اليوم الأربعاء، تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة، اعتباراً من 1 مارس المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 18 حالة؛ وذلك على أثر تسجيل إصابة جديدة مؤكدة.

وأشارت إلى أن "جميع الحالات مستقرة، ويجري تطبيق البروتوكولات المعتمدة في العزل، ويتلقى المصابون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا".

وكان مجلس الوزراء كلف في اجتماع، الاثنين، فريقاً برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثلين من وزارات عدة وجهات عامة لمتابعة تطورات "كورونا"، واتخاذ كل الإجراءات والتدابير والخطوات اللازمة للحد من انتشاره في البلاد، وذلك بناء على توجيهات الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء.

وألغى مجلس الوزراء جميع فعاليات الأعياد الوطنية والشعبية حتى إشعار آخر، داعياً إلى تجنب التجمعات التي تتعارض مع الإجراءات الاحترازية الهادفة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن إيقاف النشاط الرياضي أسبوعين ابتداء من الاثنين الماضي.

وظهر الفيروس الغامض بالصين لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وحصد حتى الآن أرواح أكثر من 2500 شخص.

مكة المكرمة