"لمرة واحدة".. الكويت تسمح لمن دون 18 عاماً بدخول أراضيها دون تلقيح

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZ5zkR

مطار الكويت الدولي بدأ الشهر الفائت باستقبال الوافدين المطعمين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-09-2021 الساعة 11:30
- ما الشرط الذي وضع للسماح بدخول من هم تحت 18 عاماً؟

تطبيق الحجر المؤسسي والمنزلي وأخذ تعهد بأخذ اللقاح.

- متى بدأت الكويت إجراءاتها المتعلقة بالسفر إلى البلاد؟

مطلع أغسطس الماضي.

أعلنت دولة الكويت السماح بدخول من هم دون 18 عاماً إلى البلاد، والمسموح لهم بالتطعيم ممن لديهم إقامة صالحة بدولة الكويت وموجودون بالخارج ولم يتمكنوا من الحصول على التطعيم.

وقال مجلس الوزراء الكويتي، في بيان عقب اجتماعه الأسبوعي، مساء الاثنين، إن هذا السماح بالدخول يكون لمرة واحدة، ويأتي شريطة تطبيق الحجر المؤسسي والمنزلي عليهم بموجب قرار مجلس الوزراء، بتاريخ 18 أغسطس الماضي، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة.

وأضاف أن القرار يقضي بتكليف وزارة الداخلية بأخذ تعهد من الفئات المذكورة بالتطعيم حال دخولهم إلى دولة الكويت.

وكانت الكويت أعلنت عن إجراءاتها الجديدة المتعلقة بالسفر إلى البلاد، في إطار مكافحة فيروس "كوفيد-19"، والتي بدأ تطبيقها ابتداء من مطلع أغسطس 2021.

وتتضمن عدم قبول أي راكب قادم إلى دولة الكويت إلا بعد حصوله على شهادة فحص "PCR" سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا، شريطة أن تكون سارية المفعول "72 ساعة"، وعدم ظهور أي أعراض على القادم إلى الكويت مثل ارتفاع درجة الحرارة أو العطس أو الرشح والكحة وغيرها.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي، في 18 أغسطس الماضي، إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من الهند ومصر وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال.

وتعتمد الكويت 4 لقاحات لتحصين السكان ضد الفيروس التاجي وهي: "فايزر -بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون" ذو الجرعة الواحدة.

ووفقاً لآخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ إجمالي إصابات كورونا 410 آلاف و413 حالة مؤكدة، من بينها 406 آلاف و137 متعافياً، إضافة إلى 2425 حالة وفاة.

مكة المكرمة