للمرة الثانية خلال 40 يوماً.. السعوديون يؤدون صلاة الاستسقاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JMBw9N

صلاة الاستسقاء في الحرم المكي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-12-2021 الساعة 09:04

أين أقيمت صلاة الاستسقاء؟

في جميع أنحاء المملكة.

متى آخر مرة أقيمت صلاة الاستسقاء في المملكة؟

في الـ4 من شهر نوفمبر الماضي.

أدى المصلون في جميع مناطق السعودية، اليوم الاثنين، صلاة الاستسقاء، وذلك للمرة الثانية خلال 40 يوماً، وبناءً على دعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وبحسب وسائل إعلام سعودية أدت جموع المصلين في مكة المكرمة صلاة الاستسقاء بالمسجد الحرام، حيث تقدمهم الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

وأمّ المصلين إمام المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس، الذي ألقى خطبة أوصى فيها المسلمين بـ"تقوى الله عز وجل في السر والعلن".

وقال خطيب المسجد الحرام: "إنه كان من سنة النبي صلى الله عليه وسلم عند حصول الجدب وتأخر المطر عن إبّانه أن يضرع إلى ربه مستسقياً متذللاً متخشعاً متواضعاً لربه مستكيناً بين يديه يستمطر رحمته ويبتغي فضله".

كما أدت جموع المصلين بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة صلاة الاستسقاء، يتقدمهم أمير المدينة، فيصل بن سلمان، حيث أمّ المصلين الشيخ صلاح بن محمد البدير، إمام وخطيب المسجد النبوي، الذي أوصى المسلمين "بتقوى الله عز وجل ومراقبته في السراء والضراء، وعدم معصيته، والعودة إليه".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد دعا، أواخر الأسبوع الماضي، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة.

وهذه هي المرة الثانية خلال 40 يوماً تقام فيها صلاة الاستسقاء بالمملكة، بعدما أقيمت المرة السابقة في الـ4 من شهر نوفمبر الماضي.