للمرة الثانية.. الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b97WVn

مدينة نواصيب هي الأعلى في الكويت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-06-2021 الساعة 10:14
- ما المدينة التي سجلت أعلى درجة بالعالم؟

مدينة "نواصيب" بـ49.4 درجة.

- ما سبب ارتفاع درجة الحرارة بهذا الشكل؟

نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي إلى مناطق صحراوية.

سجلت مدن كويتية، اليوم الثلاثاء، درجة حرارة مرتفعة هي الأعلى على مستوى العالم، بعد وصولها إلى نحو 50 درجة مئوية، وذلك بعد أسبوعين من تسجيل الدولة الخليجية أعلى حرارة عالمياً.

وحلت الكويت بـ10 مدن وفقاً لموقع "إلدورادو ويزر" المختص بالطقس، بين ترتيب 15 مدينة هي الأعلى في العالم.

وجاءت مدينة نواصيب الكويتية في المرتبة الأولى بـ49.4 درجة، تلتها مدينة الجهراء ثالثاً بـ48.9 درجة، ثم الصليبية (48.6 درجة)، وسادساً مطار الكويت (48.2 درجة)، والعبدلي (47.7 درجة)، ومنطقة المزرعة التجريبية أيضاً بالكويت (47.6 درجة).

كما حلت أيضاً مناطق في الكويت ضمن درجات الأعلى ارتفاعاً بالعالم؛ وهي منجز (47.5 درجة)، ومطربة (47.5 درجة)، والصابرية (47.5 درجة)، والوفرة (47.2 درجة).

وسبق أن سجلت دولة الكويت، في 5 يونيو الجاري، أعلى درجة حرارة مسجلة على الأرض، بعدما وصلت إلى 50.7 درجة مئوية.

وقال موقع "طقس العرب" المختص بتقديم معلومات عن توقعات حالة الطقس والمناخ والأحوال الجوية، حينها، إن أعلى درجة حرارة مسجلة على وجه الأرض لذلك اليوم كانت في الكويت بمحافظة الأحمدي جنوبي العاصمة.

وتشهد منطقة الخليج العربي ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة خلال فترة الصيف سنوياً، حيث تتأثر المنطقة الخليجية بموجة شديدة الحرارة تستمر عدة أيام.

ويأتي هذا التأثر نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي إلى مناطق صحراوية، خاصة في شمالي شبه الجزيرة العربية؛ يجلب معه كتلاً هوائية جافة من هذه المناطق الأعلى حرارة.

مكة المكرمة