للمرة الثانية.. الدنمارك تمدد تعليق رحلاتها مع الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d31YaV

الرحلات ستتوقف لمدة أسبوع قابل للتمديد

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-02-2021 الساعة 09:27

ما سبب تعليق رحلات الدنمارك الجوية مع الإمارات؟

تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في دبي.

بم تتهم للسلطات الإماراتية؟

بإهمال التدابير الوقائية خلال عطلات نهاية الأسبوع أو حفلات رأس العام الجديد.

أعلنت الدنمارك، أمس الثلاثاء، تمديد فترة تعليق رحلاتها الجوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة؛ للمرة الثانية.

وأشار وزير النقل الدنماركي، بيني إنجلبريخت، إلى تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في دبي، وإغلاق الملاهي الليلية جزئياً، معلناً مد حظر الطيران مع الإمارات.

وأوضح الوزير أن مد الحظر سيستمر أسبوعاً على الأكثر، أو لحين إعادة تطبيق شرط تقديم مسحة سلبية لاختبار كورونا بالنسبة للقادمين من خارج البلاد.

وكانت وزارة النقل الدنماركية قد علقت رحلاتها مع الإمارات، في 22 يناير المنصرم، 5 أيام، ثم جددت التعليق ثانية، في الـ26 من الشهر نفسه حتى يوم الثلاثاء.

الدنمارك التي كانت تطلب حينها إجراء فحوص للمسافرين لإثبات سلامتهم من الفيروس قبل أقل من 24 ساعة من السفر، أرجعت قرار تعليق الرحلات الجوية القادمة من الإمارات للاشتباه في حدوث مخالفات في الفحوص.

وكانت سلطات صحية في عدة دول اتهمت الإمارات بالتسبب في انتشار فيروس كورونا على أراضيها؛ على خلفية سياسة مدينة دبي الإماراتية في التعامل مع جائحة كورونا.

ووُجهت اتهامات إلى إمارة دبي بإهمال التدابير الوقائية خلال عطلات نهاية الأسبوع أو حفلات رأس العام الجديد 2021؛ ما أدى إلى تزايد الإصابات بين السياح الأجانب العائدين لبلدانهم.

من جهتها تصر السلطات الإماراتية على أنَّ وضع جائحة كورونا لديها "تحت السيطرة"، في وقت أقالت فيه إمارة دبي رئيس وكالتها الصحية الحكومية دون تفسير.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات 309 آلاف و649 حالة مؤكدة؛ تعافى منهم 285 ألفاً و201، إضافة إلى 866 حالة وفاة.

مكة المكرمة